الشريط الإعلامي

خطأ يقتل فرحة (6) طلاب في جامعة "آل البيت" .. ومدير القبول يوضح الاسباب ؟!

آخر تحديث: 2019-11-19، 11:15 am
اخبار البلد - طارق خضراوي 

في سابقة غير معهودة قد تكون الاولى من نوعها والاكثر غرابة على مستوى الجامعات الاردنية حيث كان ضحية هذه الحادثة الغريبة (6) طلاب لا ذنب لهم الا انهم في لحظة تبعوا احلامهم والتي هي حق لهم توجهوا الى جامعة (آل البيت)  للدراسة ليتفاجأو بعد ان التحقوا بالدراسة بصدور قرار من مجلس العمداء بالغاء قبولهم الامر الذي شكل صدمة للطلبة واسرهم.

وقال ولي أمر الطالبة رزان نسيم الحمدان ، ان توجه الى الجامعة بعد ان قرأ اعلان عن قبول الطلبة الحاصلين على معدل 60 ولغاية 64،9 للدراسة في الجامعة على البرنامج الموازي وقام بتسجيل ابنته ودفع الرسوم وثمن الساعات الدراسية والحصول على هوية طالب .

وتابع بعد ان باشرت ابنتي الدراسة وحان موعد الامتحان الاول حاولت الدخول على النظام الجامعي لمعرفة مواعيد الامتحانات واذا بالنظام مغلق امامها حينها توجهت الى دائرة القبول والتسجيل للاستفسار عن الامر حيث قام احد الموظفين بتغيير الرقم السري لحسابها الجامعي وبعد ان وصلت المنزل حاولت الدخول الى النظام واذا بنفس المشكلة الامر الذي دفع الاب الى مراجعة الجامعة في اليوم التالي وقد اعطي نفس الحل ولم ينجح فطلب منه احد الموظفين التوجه الى موظف اخر في الجامعة حيث اخبره الاخير بان ابنته تم الغاء قبولها في الجامعة دون ان يوضح له الاسباب .

واكد ان الموقف كان صعباً للغاية وتسبب باثر نفسي سلبي على كافة افراد الاسرة بعد انقطاع فرحتهم بدراسة ابنتهم في الجامعة ، فقرر الوالد مراجعة الجامعة للمطالبة باسترداد المبالغ التي دفعها والتي تقدر بـ(750) دينار حيث اخبره احد الموظفين بعدم توفر الاموال في الجامعة وعليه الانتظار حيث يتم تأمين المبلغ .

ومن جهته اوضح مدير دائرة القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور سليم الناجي ان الجامعة اعلنت عن قبول الطلبة الاصلين على معدلات من 60 لغاية 64،9 على البرنامج الموازي الا ان بعض الاهالي لم ينتبهوا الى شروط الاعلان والتي كان منها ان يكون الطالب محققاً لمعدل الدراسة الجامعية في مباحث الثانوية العامة كافة .

واكد الدكتور الناجي انه ونتيجة كثرة عدد الطلبات المقدمة وقلة الوقت والتي اثقلت على كاهل الموظفين حدث خطأ في تدقيق شهادات الثانوية العامة تم تداركه بالغاء قبول (6) طلاب لم يحققوا كافة شروط الدراسة في الجامعة على البرنامج الموازي والتي وردت في الاعلان .

واشار الى صدور قرار من مجلس عمداء الجامعة باعادة المبالغ التي دفعها الطلبة الذين تم الغاء قبولهم حيث جاء القرار تعاطفاً مع الاهالي لادراك مجلس العمداء الضائقة المالية التي يمر بها الوطن والمواطنين .

وحاولت "اخبار البلد" الاتصال برئيس الجامعة للاستفسار عن موعد اعادة المبالغ المالية التي دفعها الطلبة الا انه لم يجب على اتصالنا .