كتاب جواد الخاروف في شركة الامل يحرج مراقبة الشركات ويظهرها بأنها منحازة لـ عمر ملحس .

كتاب جواد الخاروف في شركة الامل يحرج مراقبة الشركات ويظهرها بأنها منحازة لـ عمر ملحس .
أخبار البلد -  


اخبار البلد - خاص

شكاوى عديدة طالت دائرة مراقبة الشركات تدور حول تباطئهم وتواطئهم بالعمل في بعض شركات المساهمة العامة المخالفة الى ان اصبح الامر يضر بالعديد من المعنيين من موظفين او مدراء عامين وغيرهم..


حديثنا اليوم عن شركة الامل ومخالفتها للقوانين بالاجراءات الاخيرة التي اتخذها مجلس الادارة برئاسة وزير المالية السابق عمر ملحس بحق المدير العام جواد الخاروف حيث قررت الشركة مؤخراً كف يد المدير العام عن العمل بكتاب رسمي تم ارساله الى الضمان الاجتماعي ومراقبة الشركات .. وبالرغم من مخالفة الكتاب للمادة 153 من قانون الشركات الواضحة دون اي لُبس والتي تقول " لمجلس الادارة الحق في تعيين او انهاء خدمات المدير العام" الا ان شركة الامل اتخذت قرار كف يد المدير وليس انهاء عمله وهذا الامر مخالف كون ان كف اليد هو لموظف الدولة فقط ولا ينطبق على القطاع الخاص وشركات المساهمة العامة ..



من يعرف القانون ويهمه المصلحة العامة اتخذ الاجراء المناسب اتجاه الكتاب المخالف حيث ان مؤسسة الضمان الاجتماعي رفضت كتاب شركة الامل المتضمن كف يد المدير العام جواد الخاروف لمخالفته للقانون وطالبوا الشركة بضرورة  الالتزام بدفع اقسط الضمان كون ان الخاروف ما زال على راس عمله بهذا الشكل ..



فيما ان مراقبة الشركات لم تأبه للمخالفة الموجودة في ذات الكتاب بل قامت باستلامه وعمل شهادة تسجيل ومفوضين جدد من خلاله متغاضين عن مخالفته  للقانون وبالرغم من مراجعة المدير العام الخاروف لدائرة الشركات مراتٍ عدة  لمتابعة الامر الا ان المراقبة قامت فقط بتوجيه كتاب الى شركة الامل بتصويب المخالفة والالتزام بالمادة 153 من قانون الشركات بتاريخ 25/9/2019 دون المتابعة للامر ..



وبعد مرور شهرين تقريباً على ارسال الكتاب للشركة لمعالجة مخالفة واضحة الا ان الشركة ولغاية هذه اللحظة لم تقدم اي اجابة او تعديل على تلك المخالفة وكانها تبعث رسالة الى مراقبة الشركات بأنهم فوق القانون .. والسؤال الذي بات بحاجة الى توضيح واجابة شافعة ما سبب عدم متابعة دائرة مراقبة الشركات للمخالفة والاصرار على مجلس الادارة بضرورة تصويب الاوضاع بالسرعة الممكنة كما فعلت مؤسسة الضمان الاجتماعي التي عالجت الامور برفض الكتاب من الاساس كون ان مخالفته واضحة للعيان .؟.. وماسبب تباطؤ المراقبة بالعمل وانجاز اللازم ؟ وهل يعتبر ذلك تواطؤ واضح من قبل دائرة مراقبة الشركات مع مخالفات وزير المالية السابق عمر ملحس بكتاب كف يد المدير العام ..؟



نأمل من دائرة مراقبة الشركات متابعة ملف شركة الامل ومخالفتها بكف يد المدير العام جواد الخاروف المخالف لقانون الشركات واعطاء الملف الاهمية الذي مر عليه ما يقارب الشهرين دون اي متابعة او تحركات بالرغم من ان الامر لا يحتاج كل هذا الوقت وما يتطلبه فقط قرار حازم والسير وفق القانون فقط ولا غير القانون .
 
شريط الأخبار قصص تفطر القلوب.. هكذا قتل الاحتلال آلاف الأجنة المجمدة في غزة الاحتلال يعتقل 30 فلسطينيا في الضفة الغربية تحذير لمزارعي الزيتون من الأجواء الخماسينية الحاج توفيق : تنظيم منتدى أعمال أردني -بحريني العام الحالي مواطنون يشكون تداخل ترددات الإذاعات الإسرائيلية مع الإذاعات الأردنية.. وهيئة الاتصالات توضح الداخلية تتلاعب بأعصاب أهالي معتقلي الرأي .. ولم يتم الإفراج إلا عن 15 شخصًا من أصل 65 أردنية عالقة في غزة تحت الدمار: "أمانة اللي بشوف الفيديو يخبر جلالة الملك والملكة" وفاة رجل أضرم النار في نفسه وسط نيويورك.. ماذا قال في بيان ما قبل الانتحار؟ إحالة الشركة العالمية للوساطة إلى التصفية .. (وثيقة) مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة