الشريط الإعلامي

الضمان الإجتماعي يكذب تصريحات مسؤولة ضمان شمال عمان و " لا يحق لها التصريح "

آخر تحديث: 2019-11-19، 08:38 am

أخبار البلد -خاص 

نفت المؤسسة العامة للضمان الإجتماعي ما جاء على لسان مسؤولة في فرع الضمان الإجتماعي شمال عمان ،نافياً التصريحات والتي اعتبروها الضمان بأنها مغلوطة وغير دقيقة .

الناطق الإعلامي باسم الضمان الإجتماعي موسى الصبيحي رداً على تصريحات المسؤولة ،أكد بأنه كلام غير دقيق ومغلوط ولا يحق لها أن تدلي مثل هذه التصريحات مؤكداً على التزام مؤسسة الضمان الإجتماعي بالتوجيهات الحكومية والخطط التحفيزية لتشجيع الإستثمار .


وقال الصبيحي لـ "أخبار البلد " أن مؤسسة الضمان الإجتماعي تتعامل مع المنشآت والمؤسسات والشركات المترتب عليها مبالغ مالية بإعطاءها اشعار تبليغ أو النشر بالجريدة الرسمية بعد مرور 60 يوم من عدم السداد واعطاءها مهلة أخرى تمتد إلى 30 يوم  للوصول إلى تسوية ومن ثم يتم ارسال اشعارات حجز بالمبلغ المترتب على الشركة من خلال كتب موجهة إلى البنوك بقيمة المبلغ.

 

هذا وقد صرحت في وقت سابق مسؤولة في فرع الضمان الاجتماعي شمال عمان بان المؤسسة بصدد ارسال إخطارات وكتب رسمية الى المنشآت والمؤسسات المنضوية تحت مظلة الضمان الاجتماعي تطالبهم بضرورة دفع المبالغ التي في ذمتهم لصالح المؤسسة .واستصدار قرارات تقضي بالحجز على المؤسسات التي يترتب في ذمتها مبالغ مالية متأخرة تفوق الـ(1000) دينار .