الشريط الإعلامي

النائب موسى هنطش يخرج عن صمته

آخر تحديث: 2019-11-16، 11:17 am
أخبار البلد - حمزة المحاميد

تفاجئ العديد من المتابعين للشأن البرلماني من اقصاء الخبير والمتخصص في شؤون الطاقة والمصادر الطبيعية النائب المهندس موسى هنطش الذي له باع وخبرة طويلة في مجال الطاقة يتفاجئ انه خارج اللجنة لتفقد لجنة الطاقة الخبرة التي يتمتع بها هنطش  ... ولم ينتهي مسلسل الاقصاء بل استمر داخل المجلس لتصل الى اقصاء النائب سعود ابو محفوظ من لجنة السياحة والأثار واستمر الغموض واللعبة النيابية في اقصاء النائب هدى العتوم التي كانت عضواً في لجنة التربية والتعليم والثقافة وصاحبة الخبرة الطويلة وصاحبة الموقف الصلب اتجاه المناهج الجديدة . ... المتابع للمشهد يشعر ان الامور كانت تسير لغير المصلحة العامة وهناك شيء غامض وان هذه اللجان افتقدت  حقاً لاصحاب الاختصاص .

 

وقال النائب موسى هنطش لـ " أخبار البلد " ان الانتخاب كان حقاً مفاجئ لان جميع الزملاء يعلمون أنني اكثر النواب خبرة ومعرفة في مجال الطاقة لكن الامور سارت لغير المصلحة العامة  وأضاف ان اللجنة لا أسف عليها وانه سيبقى يتابع ويعمل في هذا المجال .  

أضاف هنطش ان الانسجام بيني وبين وزيرة الطاقة هالة زواتي واستجابتها لمطالبي قد ازعجت بعض النواب ولذلك تم اقصائي خارج لجنة الطاقة وهي ثمن لمواقفه  .  

الامر الذي جعلنا نتساءل ... لماذا تم اقصاء النائب هنطش من لجنة الطاقة ؟! وهو المختص وصاحب الخبرة الطويلة في مجال الطاقة وهل دفع ثمن مواقفه في رفض اتفاقية الغاز  ونصرة شركة البترول الاردنية ، والى اي اتجاه يسير فيه مجلس النواب  الذي اصبح يشكل العديد من الانتقادات الشعبية