بعد ان ضمنت البقاء في الحكومة .. الوزيرة "اسحاقات" تواجه تهمة اساءة استعمال السلطة !!

بعد ان ضمنت البقاء في الحكومة .. الوزيرة اسحاقات تواجه تهمة اساءة استعمال السلطة !!
أخبار البلد -   اخبار البلد - خاص 

بعد ان خرج الوزراء من دوامة التعديل الوزاري حتى عادوا لالتقاط انفاسهم ومواصلة العمل بعد ان ضمنوا البقاء لفترة اطول على مقاعدهم ، الا ان وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات تفاجأت بتسجيل شكوى ضدها لدى محكمة صلح جزاء عمان بجرم اساءة استعمال السلطة خلافاً للمادة رقم (182) من قانون العقوبات والمادة رقم 26 رقم 1 من قانون الجمعيات الخيرية .

وتدور احداث القضية حول عدم قيام الوزيرة باتخاذ اجراءات لاغلاق الجمعية الاردنية لخريجي جايكا التي تعقد دورات لتدريب اللغة اليابانية دون ترخيص خلافاً لنظام المراكز الثقافية رقم 110 لسنة 2008 ، الامر الذي فنده الناطق الاعلامي باسم الوزارة محمود الطراونة بتصريحات صحفية حيث قال ان الوزيرة قامت بتسجيل مخالفة بحق الجمعية، إلا أن الاجراءات الادارية ساهمت بتأخير اجراءات المخالفة وعليه فقد تم ابلاغ المشتكي عن هذا الاجراء وسيقوم بالتنازل عن القضية، كونها حققت الاجراء اللازم .

ومن الضروري ان توضح الوزارة الاجراءات التي ستتخذها بحق الجمعية ليس فقط تجيل مخالفة بحق الجمعية وانما كيفية التعامل مع المبالغ المالية التي حصلت عليها الجمعية من مؤسسة جايكا وكافة المخالفات الاخرى والتي تضمنتها لائحة الاتهام .
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان