مؤسس "سيرك دو سوليي" متهم بزراعة القنب بمكان خاص جدا

مؤسس سيرك دو سوليي متهم بزراعة القنب بمكان خاص جدا
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 

وجهت تهمة إلى مؤسس الفرقة الاستعراضية "سيرك دو سوليي" غي لاليبرتيه الكندي، وذلك للاشتباه في أنه يقوم بزرع القنب الهندي في جزيرته المرجانية الخاصة في بولينزيا الفرنسية.

وكان الاشتباه في أنه يقوم بزرع القنب في حاوية مغلقة بواسطة رمز على جزيرته المرجانية الصغيرة نوكوتيبيبي في أرخيل تواموتو.

وأفرج عن لاليبرتيه رجل الأعمال الكندي من قِبَل قصر العدل، بعدما ما أوضح محاميه إيف بيريو محامي رجل الأعمال الكندي قائلاً: "لدينا حوالي 10 نباتات تستخدم لأغراض طبية وشخصية لا غير" على حسب ما أفاد لوكالة فرانس برس .

واستنكرت شركته "لون روج" في بيان نشرته، تقول: "لم توجه إليه أي تهمة بالاتجار". وسبق لغي لاليبرتيه أن استثمر في الماريغوانا لأغراض طبية في كندا.

وبحسب القوانين الفرنسية، قد يواجه حكم بالسجن 10 أعوام، لكن في الواقع لا يحكم على مزارعي القنب في بولينيزيا بالسجن عندما يتعلق الأمر بكميات قليلة، إلا إذا كانت لهم سوابق في هذا المجال.

ولكن قبل أسابيع قليلة، أوقفت عناصر الشرطة أحد المقربين من الملياردير الكندي، وبحوزته مخدرات وصور على هاتفه النقال للمزروعات.

ومنذ شهر يوليو، عرض لاليبرتيه جزيرته المرجانية الصغيرة هذه للإيجار بسعر 900 ألف يورو في الأسبوع. ويضع في تصرف الزبائن 16 فيلا فاخرة في الجزيرة التي تتمتع بطبيعة بكر.

وتضم الجزيرة أيضا استوديو تسجيل متطور، استخدمه بونو مغني فرقة "يوتو" في شهر أكتوبر.

شريط الأخبار غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً وفيات الأردن اليوم الخميس 28/3/2024 المقاومة تجهز على جندي "إسرائيلي".. وارتفاع حصيلة قتلاهم في غزة حادث دهس يودي بحياة خمسيني في البادية الشمالية إصابتان بحريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء أجواء ربيعية نهارًا وباردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس محافظ العاصمة يوقف 13 مشاركًا في اعتصامات قرب سفارة الاحتلال في عمان أردنيون يتظاهرون في محيط سفارة الاحتلال بالعاصمة عمان - فيديو مشاجرة جديدة في شفا بدران تخلف إصابتين وتواجد أمني كثيف اصابة 3 أشخاص اثر حادث تصادم بين مركبتين في إربد