بطارية وزير الصحة وشرشف سرير مستشفى السلط .. هل يسمع معاليه القصة في خمس دقائق

بطارية وزير الصحة وشرشف سرير مستشفى السلط .. هل يسمع معاليه القصة في خمس دقائق
أخبار البلد -  

اخبار البلد - خاص 

كنا قد تناولنا في زمنٍ قريب عدة تقارير على شكل حلقات خاصة بعطاء الأسرة في مستشفى الحسين بمدينة السلط والذي تبين ان وللأسف وزارة الصحة تتعامل مع هذا الملف كما النعامة التي تضع رأسها في الرمال ولا تعرف ما يدور من حولها او كالزوج المخدوع آخر من يعلم ... هذه هي الحقيقة التي ترفض وزارة الصحة الإعتراف بها مطلقاً وبإمكان كل الجهات الرقابية والحكومية ان تعود للماضي القريب وتقرأ ما كنا كتبناه في هذا الموضوع حيث شرحنا بالتفصيل الممل وبالارقام والبيانات والحقائق والمعلومات ان مخالفات وتجاوزات قد ارتكبت ( عينك عينك) في هذ العطاء الذي سيدفع ثمنه مثل كل مرة المواطن والوطن والخزينة والمال العام .

وفيما يلي الروابط الخاصة بالحلقات التي كنا قد كتبناها ...





وزير الصحة المعروف بنزاهته ومهنيته وسيرته ومسيرته الصحية والطبية والادارية لم يسمع وللأسف الا من جهةٍ واحدة او " من ربعه بالوزارة " الذين يدقون الطبول ويعزفون على المزامير ويرقصون على انغام المال العام فالوزير الدكتور سعد جابر لو فكر لبعض الوقت وطلب ملف العطاء واسترشد بآراء كل الجهات ودخل بالعمق والتفاصيل وبحث في الاسباب والمبررات والموجبات التي صارت في التواءات هذا العطاء الذي سار مسارا مخالفا لكل الاسس والمعايير الفنية والصحية والهندسية والمالية والتي دفعت هيئة مكافحة الفساد بوضع يدها على عطاءات المشفى التي يبدوا ان الايادي الطويلة قد وصلته فلهفوه وشفطوه وقشطوه وتركوه عظماً بعد ان اكلوه لحماً .


كان على وزير الصحة ان يحسم الامر بالضربة القاضية وبوقت قصير جداً فالمسألة لا تحتاج الى " الاخذ والعطى " وخض الماء كثيراً فلو استمع وزير الصحة الى الراي الآخر والى بعض الشركات التي تقدمت للعطاء ومنحها من وقته عشر دقائق فقط لحسم الامر وخرج بالنتيجة التي ستكون للصالح العام بدلاً من انشغال معالية وتضييع وقته بالاستماع الى فئة واحدة من لون واحد مستفيد ومنتفع ويبرر عطاء الأسرة لمستشفى الحسين حيث يحصرها ويحشرها بقضية " بقضية البطارية " تخيلوا عطاء اسرة يتجاوز ثمنة الـ 800 الف دينار ينتهي بقصة بطارية وكأنه هاتف خلوي وليس سرير لمريض اردني بات محروماً من ان يجلس او ينام على سرير سبقه اليه الفساد ونام عليه وتغطى بشرشف ليبقى السؤال الاهم من يرفع الشرشف عن بطارية وزارة الصحة في سرير مستشفى الحسين بالسلط .

 
شريط الأخبار "دار الدواء للتنمية والاستثمار " تدعو هيئتها العامة لمناقشة بيع أسهمها في دار الغذاء المركز العربي الطبي يشارك بفعاليات شهر أذار للتوعية بأمراض الكلى واليوم العالمي للكلى هل ستكون نتائج الدراسة الإكتوارية الحادية عشرة مُريحة.؟ إقرار لائحة الحد الأدنى لأتعاب المحاماة مأدبة طعام فاخرة "في الغلاف الجوي" مقابل نصف مليون دولار تعليق دوام جميع مدارس لواء البترا اليوم بسبب الظروف الجوية السائدة وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 19/3/2024 كتلة هوائية باردة ورطبة تؤثر على الأردن اليوم وأمطار متفرقة حتى الجمعة الدفاعات السورية تصدت لعدوان إسرائيلي استهدف ريف دمشق الجريمة الشيطانية التي هزت سحاب.. طلقها بالثلاث وأراد ارجاعها بشكل مُحرم وبعد رفضها حرقها مع أطفالها !! (تفاصيل وصور) وفاة أرملة المرحوم سليمان عرار رئيس مجلس النواب الأسبق شاهد.. سرايا القدس تستهدف جنود الاحتلال بصاروخ "مالوتكا" الموجه "أبقتنا بلا ملابس لـ12 ساعة"... إسرائيل تُفرج عن إسماعيل الغول وصحافيين المهندس محمد الدرادكة مديرًا لدائرة تكنولوجيا المعلومات في الاتحاد الأردني لشركات التأمين الأردن السادس عربيًا في مؤشر الدول الأكثر بؤسًا إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي الأمن العام: احذر هذه المخالفات الخطرة.. سببت حوادث أليمة في رمضان توقيف شاب هدد بطعن والدته في الرصيفة إغلاق ومخالفة ملاحم وإتلاف نحو 18 ألف لتر عصير في العاصمة عمان "بسبب مشاركة عابرات جنسيا".. لاعبات أميركيات يطرقن باب القضاء