الشريط الإعلامي

تجاوزات في نقابة أطباء الأسنان .. شبهات تزوير ومخالفات للقانون

آخر تحديث: 2019-11-10، 01:48 pm
أخبار البلد - حمزة المحاميد

وصلت لمكاتب "أخبار البلد" معلومات تفيد بأن هناك شبهات تزوير واعتداء على حقوق عدد من أطباء الأسنان .. وبحسب التفاصيل التي وضعت على مكاتبنا بينت قيام المجلس السابق لنقابة أطباء الأسنان ، باصدار بعض كتب الاختصاص لعدد من الأطباء والذين اعفتهم من الدراسة ما بين (4-6) سنوات للحصول على شهادة الاختصاص وتجاوزات في مدة التدريب بعد تقديم البورد الأردني وليس قبل ذلك. 

 وبين مصدر مطلع  بأن مجلس النقابة السابق توسط من أجل اعتماد شروط إقامة غير قانونية وليست مطابقة للشروط ، بالإضافة إلى اصدار ما يقارب 11  كتاب مخالف للشروط وغير قانوني ، حيث استطاع بعض الأطباء من الحصول على شهادة الاختصاص من قبل المجلس بحكم العلاقات الشخصية وبشكل مخالف للقانون ،الأمر الذي اعتبره العديد اعتداء واضح على حقوق الأطباء الآخرين الذين قضوا السنوات للحصول على شهادة الاختصاص وجاء غيرهم وحصل عليها بكل سهولة ويسر.

وأضاف المصدر أن حصول أحد الأشخاص على شهادة اختصاص من مجلس النقابة في المعالجة اللبّية مخالفة تماما، حيث بين أن الكتاب المرفق إلى المجلس الطبي والذي يقضي بضرورة إقامة لمدة سنة في أحد الأماكن المعترف بها قبل تقديم البورد الأردني مخالف للقانون ، وأن هذا الكتاب حصل علية قبل شهادة الماجستير وبتخصص مختلف عن التخصص الذي قدم البورد به ، حيث يقضي القانون بأن يكون هنالك سنة تدريب بعد الماجستير وليس قبله ، وأن يكون بنفس اختصاص شهادة الماجستير، مضيفا بأن ما تم عكس ذلك حيث تم التوسط له من قبل مجلس النقابة السابق لقبول هذه السنة ، علما بأنه تم رفضها مرات عديدة لعدم مطابقتها للشروط.

"أخبار البلد" حاولت الاتصال والتواصل مع نقيب أطباء الأسنان الحالي الدكتور عازم القدومي ،ونائبه الدكتورعلام شكري، للاستفسار عن صحة المعلمومات وبيان الحقائق والتوضيح ، إلا أننا لغاية الآن لم نوفق في التواصل لمعرفة كافة التفاصيل.