الشريط الإعلامي

لاوتارو مارتينيز البديل الأمثل لسواريز في برشلونة.. ما الأسباب؟

آخر تحديث: 2019-11-02، 11:20 am
أخبار البلد - يواصل نادي برشلونة الإسباني بحثه عن لاعب متميز لتدعيم مركز رأس الحربة، من أجل أن يخلف النجم الأوروغوياني لويس سواريز في هجوم الفريق الكتالوني.

وسلطت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية الضوء في تقرير لها على النجم الأرجنتيني الشاب لاوتارو مارتينيز، مهاجم فريق إنتر ميلان الإيطالي، مشيرة إلي أنه الخيار الأمثل للبلوغرانا خلال الفترة المقبلة.

وقالت الصحيفة أن مارتينيز يمتلك كافة المميزات التي يبحث عنها الفريق الكتالوني، إذ يتمتع بمهارة فريدة وسرعة في التحرك وقدرة عالية على المراوغة، بالإضافة إلى تحركاته المستمرة داخل وخارج منطقة الجزاء، وتميزه في الاخترق على طرفي الملعب.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن اللاعب البالغ من العمر 22 عاما، قد أثبت قدرة عالية على التهديف هذا الموسم، منذ قدوم المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي على رأس الإدارة الفنية للنيراتزوري، حيث سجل مارتينيز 5 أهداف خلال 10 مباريات في الدوري الإيطالي وصنع هدفين، بالإضافة إلى تسجيله هدفين في دوري أبطال أوروبا.

وأفادت تقارير صحفية عديدة أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قد أوصى إدارة البلوغرانا بضرورة التعاقد مع مارتينيز خلال الفترة المقبلة من أجل تعزيز مركز رأس الحربة، إذ يرى البرغوث أن مواطنه هو البديل الأمثل للأوروغوياني لويس سواريز.

كما أضافت ”موندو ديبورتيفو" أن الصفات المتوافرة في اللاعب مقارنة بقيمته السوقية ترجح كفته أمام جميع المرشحين الآخرين على رادار النادي الكتالوني، مثل الإنكليزي هاري كين، والفرنسي كيليان مبابي.

وانضم مارتينيز إلى صفوف إنتر قادمًا من راسينغ الأرجنتيني في صيف عام 2018، في صفقة بلغت حوالي 23 مليون يورو.

ويتوقع أن يتضاعف سعر اللاعب خلال الفترة المقبلة ليصل إلى ما يقرب من 100 مليون يورو، مع وجود عدد كبير من الأندية الراغبة في ضمه، وعلى رأسها مانشستر يونايتد الإنكليزي.