الشريط الإعلامي

الوزني : هيئة الاستثمار تسعى لتطبيق الممارسات المُثلى لجذب الاستثمارات

آخر تحديث: 2019-10-28، 09:35 am
اخبار البلد - أكد رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني، أن الهيئة تعمل حالياً على إعادة هندسة الإجراءات المتعلقة بالعملية الاستثمارية في المملكة، وذلك لزيادة وضوحها وشفافيتها وتقليل المدد اللازمة للبدء في الأعمال.

وأضاف خلال كلمة ألقاها في فعاليات مؤتمر تطوير تراخيص الأعمال والذي عُقِدَ برعاية دولة رئيس الوزراء وبتنظيم من رئاسة الوزراء ومجموعة البنك الدولي، أن هيئة الاستثمار تسعى حالياً لتطبيق الممارسات المُثلى في مؤسسات الاستثمار العالمية وتطويعها في مجال تسهيل وجذب الاستثمارات للمملكة.

وقال الوزني أن الحكومة عملت من خلال حزمة التنشيط الإقتصادي والاستثماري على زيادة صلاحيات النافذة الاستثمارية وزيادة تسهيل الإجراءات داخلها، وأن الهيئة تسعى إلى أتمتة كافة الإجراءات لتصبح النافذة الاستثمارية الكترونية من خلال أتمتة اجراءات كل المراجع المختصة داخل النافذة.

مؤكداً أنه يتوجب علينا أن نقوم بدراسة موسعة للمناطق الحرة والتنموية وزيادة نجاعتها خاصة في مجال الصادرات وأن هذه المناطق تعتبر نافذة هامة لتشجيع الاستثمار في المملكة.

وشارك في الجلسة الحوارية التي حملت عنوان : " دور القطاعين العام والخاص بالنهوض بمنظومة التراخيص الوطنية" كل من المدير التنفيذي لمنتدى الاستراتيجيات الأردني د.ابراهيم سيف و رئيس ديوان التشريع والرأي السيدة فداء الحمود و رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية د.خير أبو صعيليك والسيدة نبيلة عسّاف من مجموعة البنك الدولي.