الشريط الإعلامي

المنتخب الوطني لكرة القدم في المركز 98 عالمياً

آخر تحديث: 2019-10-24، 08:43 pm
اخبار البلد
 

حافظ المنتخب الوطني لكرة القدم، على المركز 98 عالميا و16 آسيويا، في التصنيف الشهري الصادر امس عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا».

واستقر المنتخب بنفس الترتيب، بعد خوضه مباراتين بالتصفيات الاسيوية المشتركة، حيث تعادل مع الكويت دون اهداف، قبل الفوز على منتخب نيبال 3-0، ليحافظ على ترتيبه العالمي الذي احتله الشهر الماضي.

ولم يطرأ أي تغيير على رباعي صدارة الترتيب العالمي، حيث واصلت بلجيكا محافظتها على القمة تليها البرازيل ثانية وفرنسا ثالثة وإنجلترا رابعة.

ونجحت أوروغواي في التقدم للمركز الخامس بدلا من البرتغال التي تراجعت للسادس، وتقدمت كرواتيا خطوة للسابع بدلا من إسبانيا المتراجعة للثامن، وحصل نفس الأمر بالنسبة للأرجنتين التي تقدمت للتاسع بدلا من كولومبيا التي تراجعت للعاشر.

وفي أفريقيا بقيت السنغال في قمة الترتيب، بعد أن حافظت على مركزها العالمي (20) وتليها تونس ثانية (29 عالميا) ثم نيجيريا ثالثة رغم تراجعها مرتبة عالميا (35)، وظلت الجزائر رابعة بنفس المركز (38)، ثم المغرب خامسة مع تراجعها خمسة مراكز عالميا (42).

آسيويا، حافظت إيران على صدارتها رغم تراجعها أربعة مراتب عالميا (27)، فيما واصلت اليابان الضغط حيت تأتي ثانية بعد أن تقدمت ثلاثة مراتب عالميا (28)، وحلت كوريا الجنوبية ثالثة مع تراجعها ثلاثة مراتب عالميا (39)، واحتفظت أستراليا بترتيبها الخامس و(44) عالميا، واقتربت قطر الخامسة خطوة مهمة يقفزها خمسة مراكز عالميا إلى (57).