النائب الزيادين: قطاع الطاقة يعاني من عدم وجود استراتيجية واضحة

النائب الزيادين: قطاع الطاقة يعاني من عدم وجود استراتيجية واضحة
أخبار البلد -   اخبار البلد - أكد رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية هيثم زيادين اهمية قطاع الطاقة الذي يمثل تحديا واضحا للاقتصاد الاردني.

وشدد، خلال لقاء عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء مع وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي وامين عام الوزارة اماني العزام ومدير عام شركة الكهرباء الاردنية امجد الرواشدة، على ضرورة تذليل الصعوبات التي تواجه قطاع الطاقة في المملكة والاستفادة من التبادل الكهربائي مع دول الجوار، مشيرا إلى سعي مجلس النواب لبحث كل الأفكار للتخفيف من كلف الكهرباء حتى ينعكس ايجابا على فاتورة الكهرباء والمواطن.

واشار الزيادين إلى أن قطاع الطاقة يعاني من عدم وجود استراتيجية واضحة تنظمه، فضلا على ان الاتفاقيات السابقة حملت المواطن عبئا كبيرا على فاتورته الشهرية، مؤكدا أهمية وجود خطة عمل واضحة مرتبطة بجدول زمني لخفض كلف الطاقة واستثمار الفائض من الاستطاعة التوليدية من الكهرباء للقطاع الصناعي بما ينعكس على انخفاض سعر وتكلفة الكهرباء.

من جهتها، قالت زواتي إن وزارتها على تواصل مستمر مع "الطاقة النيابية" وحل جميع القضايا العالقة التي تواجه قطاع الطاقة، مضيفة أن الأردن قادر على تصدير الكهرباء إلى دول الجوار، الأمر الذي ينعكس على الكهرباء المولدة.

وأوضحت أن تبادل الطاقة مع دول الجوار يمر بمراحل طويلة ودراسات فنية وجدوى اقتصادية وجدول زمني، قائلة إن الحكومة وقعت اتفاقية مع الجانب الفلسطيني لرفع القدرة التوليدية من 30 ميغا إلى 100 ميغا واط.

وأضافت زواتي أن الربط مع دول الجوار ليس فقط للتبادل الكهربائي التجاري، وانما "استقرار فني للشبكات ومصلحة مشتركة".
 
شريط الأخبار التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور) بكرة هموت".. 30 ثانية تشعل السوشيال ميديا وتنتهي بجثة "رحاب" السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار