اتفاقيات تضيع (14) مليون على شركة "الفوسفات" في عهد "وليد الكردي" .. و"الجنايات" تستمع لموظف من مراقبة الشركات (تفاصيل)

اتفاقيات تضيع (14) مليون على شركة الفوسفات في عهد وليد الكردي .. والجنايات تستمع لموظف من مراقبة الشركات (تفاصيل)
أخبار البلد -   اخبار البلد - طارق خضراوي 

واصلت محكمة جنايات عمان النظر في قضية استثمار الوظيفة بالغش اليوم الاربعاء حيث استمعت المحكمة الى شهادة شاهد النيابة الذي يعمل موظفاً في دائرة مراقبة الشركات التابعة لوزارة الصناعة والتجارة والذي كان قد اعد تقرير خبرة تفصيلي مع اخرين حول عدد من الاتفاقيات المبرمة ما بين شركة مناجم الفوسفات بعهد رئيس مجلس الادارة الاسبق وليد الكردي والتي تتعلق باتفاقيات وعطاءات صيانة الاليات والاقشطة والغارفات والتي تم احالتها الى عدد من الشركات عن طريق التفاوض المباشر ومنها شركة مناجم لصيانة الاليات وشركة الجغبير وشركة اركان .

وقال شاهد النيابة ان التقرير المعد من قبله والذي درس واقع تلك الاتفاقيات وقانونيتها ومدى المخالفات التي حصلت في ارقام هذه الاتفاقيات توصل الى ان الاتفاقيات قد فوتت على شركة الفوسفات مبالغ مالية تقارب الـ(14) مليون دينار .

واكد الشاهد ان التقرير خلص الى ان طريقة ابرام الاتفاقيات فيه مخالفة لنظام الاشغال واللوازم المعمول به في شركة الفوسفات حيث تم ابرام الاتفاقيات عن طريق التفاوض المباشر من قبل شركة الفوسفات والشركات الاخرى بدلاً من طرح عطاء الصيانة.

واستمعت المحكمة ايضاً الى هيئة الدفاع عن شركة الفوسفات والذين وجهوا عدة اسئلة الى شهادة الاثبات حول الموضوع ، حيق قررت المحكمة تأجيل الجلسة الى تاريخ 29/10/2019 .


شريط الأخبار الاحتلال يوافق على جولة جديدة من محادثات الهدنة في غزة استشهاد فلسطينية وأطفالها الستة إثر قصف بمحيط مجمع الشفاء افتتاح سوق الجمعة الرمضاني في الأغوار الجنوبية شكر وتقدير و عرفان لعشائر الطروانة من عشيرة المحادين القيسي ينعى الفريق أول طارق علاء الدين مسيرات وفعاليات تعم محافظات المملكة نصرة لغزة 15 شهيدا وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال نادي الشجاعية بغزة تلاسن مع وزراء يدفع نتنياهو لإنهاء اجتماع حكومة الحرب ارتفاع إجمالي الدين العام بالأردن إلى 41.18 مليار دينار مندوب فلسطين:مجلس الأمن ليس مقهى أبو العبد التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور) بكرة هموت".. 30 ثانية تشعل السوشيال ميديا وتنتهي بجثة "رحاب" السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب