الشريط الإعلامي

قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي (تفاصيل)

آخر تحديث: 2019-10-16، 02:48 pm
اخبار البلد - وافق مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها على الاستمرار بالاعتماد الخاص، وتخفيض الطاقة لتخصص بكالوريوس التمريض في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.

ووافق المجلس خلال جلسة عقدها برئاسة الدكتور بشير الزعبي على الاعتماد الخاص لتخصصي ماجستير تمريض الحالات الحادة للبالغين، وتمريض الحالات الحادة للأطفال في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، ورفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص بكالوريوس العلوم الطبية المخبرية في جامعة عمان الأهلية، ورفع الطاقة الاستيعابية العامة في جامعة الشرق الأوسط.

كما وافق على رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص بكالوريوس الصيدلة في جامعة الشرق الأوسط، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص ماجستير تمريض الحالات المزمنة في جامعة الإسراء، واستمرارية الاعتماد الخاص وفتح باب قبول طلبة جدد في تخصص ماجستير الإدارة في جامعة عمان العربية.

ووافق المجلس كذلك على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص بكالوريوس معلم الصف في جامعة اربد الأهلية، واستمرارية الاعتماد الخاص وتخفيض الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص بكالوريوس الهندسة المدنية في الجامعة الأميركية في مأدبا، والاعتماد الخاص وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص دبلوم متوسط الصيدلة في كلية تدريب عمان.

واقر المجلس المجالات المعرفية ونتاجات التعلم لتخصصات عائلة بكالوريوس الصحافة والإعلام طبقاً للإطار الوطني للمؤهلات.

كما اقر نتاجات التعلم لعائلات تخصصات اللغات، والاجتماعية، والزراعة، والآداب، والآثار والسياحة، طبقاً للإطار الوطني للمؤهلات.

وقرر المجلس عدم الموافقة على اعتماد البرامج والتخصصات التي تدرس خارج الحرم الجامعي، في ضوء التعديل على المادة 7/ أ - ب - 1 من قانون الجامعات الأردنية رقم 18 لسنة 2018 الذي لا يُجيز فتح مراكز ومكاتب ارتباط أو أي برامج خاصة خارج الحرم الجامعي.