الشريط الإعلامي

منحة تمويل لمشروع "أملي" التنموي

آخر تحديث: 2019-10-15، 12:10 pm
أخبار البلد - أعلنت سيدة الأعمال الأردنيه رشا عودة أن الوكالة الألمانية للتعاون الدولي قد قدمت منحة لتمويل مشروع "أملي" التنموي المصمم في إطار مشروع تبادل و نقل المعرفة التابع لمركز الهجرة و التنمية الدولية في ألمانيا.

و أوضحت أن مشروع "أملي" يهدف إلى إنشاء شبكة مرشدي أعمال لتطوير10 فتيات أردنيات لديهن مشاريع صغيره في المجالات البيئية والإجتماعية وخلق حواضن أعمال تمكن المرأة الأردنية من تحقيق نجاحات لمشاريعهن و إدامتها.

وجرى مؤخراْ التوقيع على الإتفاقية بين الجمعية الألمانية الأردنية و مقرها ألمانيا و يمثلها في الأردن نادي روتاري عمان كابيتال لتنفيذ فكرة مشروع " أملي "الذي صممته السيده رشا عودة المقيمة في فرانكفرت للإستفاده من خبرات كلتا الجمعيتين.

و أكد الدكتور حازم مقابلة رئيس نادي عمان كابيتال في تصريحات صحفية أدلى بها عقب التوقيع على الاتفاقية من خلال شركائهم في ألمانيا ، أن هذا المشروع التنموي سيخلق حالة إلهام و إرشاد ، موضح أن طبيعة المشروع تقضي بإختيار عشرة فتيات ضمن مسابقة علنية سيتم الإعلان عنها قريبا حيث سيتلقين سلسلة من المحاضرات و سيشاركن في ورش عمل أكاديميه يقدمها خبراء في هذا المجال ليتم بعد ذلك تحديد مرشدين لأعمال الفتيات الفائزات في المسابقة و لتستفيد منها فتيات اخريات مما يؤدي الى خلق بيئة ناجحة للأعمال بقيادة نساء ملهمات.

ومن جهته أكد السيد نبيل خبيص من الجمعيه الألمانية الأردنيه ومقرها فيسبادن أن الجمعيه ستسعى لتكرار هذه المبادره سنويا لإستمرار دعم فتيات الاردن .