منحة تمويل لمشروع "أملي" التنموي

منحة تمويل لمشروع أملي التنموي
أخبار البلد -  
أخبار البلد - أعلنت سيدة الأعمال الأردنيه رشا عودة أن الوكالة الألمانية للتعاون الدولي قد قدمت منحة لتمويل مشروع "أملي" التنموي المصمم في إطار مشروع تبادل و نقل المعرفة التابع لمركز الهجرة و التنمية الدولية في ألمانيا.

و أوضحت أن مشروع "أملي" يهدف إلى إنشاء شبكة مرشدي أعمال لتطوير10 فتيات أردنيات لديهن مشاريع صغيره في المجالات البيئية والإجتماعية وخلق حواضن أعمال تمكن المرأة الأردنية من تحقيق نجاحات لمشاريعهن و إدامتها.

وجرى مؤخراْ التوقيع على الإتفاقية بين الجمعية الألمانية الأردنية و مقرها ألمانيا و يمثلها في الأردن نادي روتاري عمان كابيتال لتنفيذ فكرة مشروع " أملي "الذي صممته السيده رشا عودة المقيمة في فرانكفرت للإستفاده من خبرات كلتا الجمعيتين.

و أكد الدكتور حازم مقابلة رئيس نادي عمان كابيتال في تصريحات صحفية أدلى بها عقب التوقيع على الاتفاقية من خلال شركائهم في ألمانيا ، أن هذا المشروع التنموي سيخلق حالة إلهام و إرشاد ، موضح أن طبيعة المشروع تقضي بإختيار عشرة فتيات ضمن مسابقة علنية سيتم الإعلان عنها قريبا حيث سيتلقين سلسلة من المحاضرات و سيشاركن في ورش عمل أكاديميه يقدمها خبراء في هذا المجال ليتم بعد ذلك تحديد مرشدين لأعمال الفتيات الفائزات في المسابقة و لتستفيد منها فتيات اخريات مما يؤدي الى خلق بيئة ناجحة للأعمال بقيادة نساء ملهمات.

ومن جهته أكد السيد نبيل خبيص من الجمعيه الألمانية الأردنيه ومقرها فيسبادن أن الجمعيه ستسعى لتكرار هذه المبادره سنويا لإستمرار دعم فتيات الاردن .
 
شريط الأخبار توصيات بشأن طقس الأربعاء... ارتفاع على درجات الحرارة وأتربة مثارة إيران تهدد بإبادة إسرائيل إذا شنت هجوماً كبيراً عليها تنسيق بين أيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا للاعتراف بدولة فلسطين أرفع وسام مدني بالأردن.. الملك يمنح أمير الكويت قلادة الحسين بن علي بوريل: دمار غزة يفوق ما تعرضت له مدن ألمانيا في الحرب العالمية 158 مليون دينار قيمة صادرات الأردن الزراعية العام الماضي تقرير: ضباط كبار في جيش الاحتلال يستعدون للاستقالة.. تفاصيل السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين أبو عبيدة: لا يزال الاحتلال عالقا في رمال غزة بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي غزة البورصة تدعو الشركات المُدرجة لتزويدها بالبيانات المالية للربع الأول لسنة 2024 قبل إنتهاء المدة المحددة 35 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2023