"مبادئ في التحقيق الفني في الحوادث المرورية" برنامج التدريبي على مستوى عربي

مبادئ في التحقيق الفني في الحوادث المرورية برنامج التدريبي على مستوى عربي
أخبار البلد -   يعقد الاتحاد الأردني لشركات التأمين وبالتعاون مع المعهد المروري الأردني / مديرية الأمن العام البرنامج التدريبي على مستوى عربي بعنوان "مبادئ في التحقيق الفني في الحوادث المرورية" للفترة من يوم الثلاثاء 5/11/2019 لغاية يوم الخميس 7/11/2019.


سيقوم بتغطية محاور البرنامج نخبة من المحاضرين المتميزين والمتخصصين والذين يتمتعون بخبرات علمية وعملية من منتسبي المعهد المروري الأردني وإدارة شعبة التحقيق المروري في ادارة السير المركزية.
وسيتم تخصيص إحدى المحاضرات لعطوفة مدير المعهد المروري الأردني وأخرى لعطوفة مدير شعبة التحقيق المروري لتكون فرصة للتواصل مباشرة ما بين المشاركين وأصحاب القرار في مجال التدريب والتحقيق الفني في الحوادث المرورية، ليصار إلى الخروج بتوصيات ومقترحات عملية تعزز من دور التحقيق المروري وتسرع في إجراءات شركات التامين في دفع التعويض للمتضررين والمستفيدين من الحوادث المرورية.


يهدف البرنامج التدريبي إلى تعريف المشاركين بحجم المشكلة المرورية، أهمية التحقيق الفني في الحوادث المرورية،التجاوز والتقابل للمركبات ومخالفات الحوادث المرورية، التحقيق في حوادث المشاة والتحقيق في حوادث الشاحنات، معلومات الحادث من (الناس، الطريق، المركبة)، معامل الاحتكاك للمركبات تقدير السرعة من خلال (علامة الانزلاق، علامة الانحراف)، سلوك المركبات أثناء التصادمات، الكروكة الالكترونية، قراءة المخطط الكروكي، الاحتيال في حوادث المركبات، حالات واقعية للاحتيال (للحوادث المفتعلة)، الاحتيال في حوادث الدهس، حالة دراسية لتحليل سبب وقوع الحادث المروري.



ويذكر أن هذا البرنامج التدريبي هو (18) ضمن الخطة التدريبية للاتحاد الاردني لشركات التأمين لعام 2019 والتي اطلقها الاتحاد نهاية عام 2018 بهدف تدريب الكوادر العاملة في سوق التامين الاردني والجهات الاخرى ذات العلاقة بقطاع التامين.
شريط الأخبار درجات حرارة معتدلة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الخميس القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل