الشريط الإعلامي

ميلان يقلب الطاولة على جنوى

آخر تحديث: 2019-10-08، 06:49 am
أخبار البلد - أوقف ميلان هزائمه المتتالية عندما قلب الطاولة على مضيفه جنوى محولا تأخره إلى فوز مثير 2-1، في المرحلة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وكان جنوى صاحب الافضلية في الشوط الاول وسنحت لمهاجميه أكثر من فرصة للتسجيل في ظل تألق الحارس الدولي الإسباني السابق بيبي رينا في التصدي لأكثر من واحدة، قبل أن يرتكب خطأ فادحا في التصدي لركلة حرة مباشرة انبرى لها لاعب وسطه جنوى الجديد الدولي الدنماركي لاسي شونه القادم من أياكس امستردام الهولندي، من 28 مترا في الدقيقة 41.
ودفع مدرب ميلان ماركو جامباولو بالبرتغالي رافايل لياو والبرازيلي لوكاس باكيتا مطلع الشوط الثاني مكان البولندي كريستوف بيونتيك والتركي هاكان جالهان اوغلو، فتحسن أداء الفريق اللومباردي ونجح في قلب الطاولة على أصحاب الأرض.
ونجح الفرنسي ثيو هرنانديز، لاعب ريال مدريد الإسباني السابق، في ادراك التعادل من مجهود فردي في الجهة اليسرى توغل على اثره داخل المنطقة وخدع الحارس الدولي الروماني يونوت رادو بتسديدة بيسراه من زاوية صعبة داخل المرمى (51).
وكاد باكيتا يضيف الثاني من تسديدة قوية من داخل المنطقة ابعدها الحارس الى ركنية (53).
وحصل ميلان على ركلة جزاء في الدقيقة 53 أكدتها تقنية المساعدة بالفيديو «في أيه آر» عندما لمست الكرة يد المدافع دافيدي بيراسكي لحظة مراوغته من البديل لياو، وقرر الحكم أيضا طرد المدافع بيراسكي (56)، وانبرى العاجي فرانك كيسييه لركلة الجزاء بنجاح مانحا التقدم لفريقه (57).
وتساوى الفريقان على ارضية الملعب بطرد مدافع ميلان دافيدي كالابريا للانذار الثاني (79).
وارتكب رينا خطأ فادحا في الدقيقة الاخيرة لتسببه في ركلة جزاء احتسبها الحكم ماوريتسيو مارياني اثر عرقلته العاجي كريستيان كوامي داخل المنطقة ولجأ إلى تقنية المساعدة بالفيديو التي أكدتها فانبرى لها شونه لكن رينا تصدى لها وأمن الفوز لفريقه (90+3).
وهو الفوز الثالث هذا الموسم والأول بعد ثلاث هزائم أمام إنتر وتورينو وفيورنتينا.
وصعد ميلان الى المركز الحادي عشر برصيد تسع نقاط، فيما تجمد رصيد جنوى الذي فشل في تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم، عند خمس نقاط وتراجع إلى المركز التاسع عشر قبل الأخير.
وهي المباراة الخامسة تواليا التي يفشل فيها جنوى في تحقيق الفوز (أربع هوائم وتعادل واحد).
وتغلب فيورنتينا على ضيفه أودينيزي بهدف نظيف، في مباراة أقيمت امس الأحد على ملعب (أرتيميو فرانكي) بمدينة فلورنسا.
حمل هدف أصحاب الأرض توقيع الصربي نيكولا ميلينكوفيتش في الدقيقة 72 من عمر اللقاء.
وفي الشوط الأول ألغى الحكم عقب الرجوع لتقنية التحكيم عبر الفيديو «فار» هدفا للاعب أودينيزي المقدوني نستوروفسكي بسبب لمسة يد من زميله الغاني نيكولاس أوبوكو.
وقبل انطلاق المباراة، تسلم لاعب فيورنتينا، الفرنسي المخضرم فرانك رييبري جائزة أفضل لاعب في الدوري الإيطالي عن شهر أيلول الماضي.
وتمكن ريبيري صاحب الـ36 عاما، الذي انضم لصفوف فيورنتينا الصيف الماضي في صفقة انتقال حر عقب انتهاء عقده مع بايرن ميونيخ، من تسجيل هدفين وصنع آخر مع الفريق الإيطالي في انطلاقة الموسم.
وبالانتصار رفع فيورنتينا رصيده إلى 11 نقطة وصعد للمركز الخامس مؤقتا، وتجمد رصيد أودينيزي عند سبع نقاط في المركز الـ14 من ترتيب الدوري.
الدوري الإسباني
ابتعد فريق ريال مايوركا خطوة مهمة عن منطقة الخطر بجدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، بفضل الفوز على ضيفه إسبانيول (2-0) امس الأحد، في المرحلة الثامنة من الليغا.
وتقدم الكرواتي انتي بوديمير بهدف لمايوركا في الدقيقة 37 ثم أضاف سالفا سيفيا الهدف الثاني في الدقيقة 73.
الفوز رفع رصيد مايوركا إلى 7 نقاط ليتقدم للمركز الـ17 فيما ظل إسبانيول في المركز الثاني من القاع برصيد 5 نقاط.
وعاد أوساسونا، لسكة الفوز بعد أن فاز على ضيفه فياريال (2-1).
على ملعبه «إل سادار»، وجد ممثل مدينة بامبلونا نفسه متأخرا بهدف مبكر بعد 5 دقائق من صافرة البداية بتوقيع باو توريس.
وظل فياريال، محافظا على تقدمه حتى صافرة بداية النصف الثاني، عندما أدرك بامبلونا التعادل عبر فاكوندو رونكاليا.
وفي الدقيقة (79) أضاف الأرجنتيني خوان أفيلا، ثاني أهداف أوساسونا في اللقاء.
وبهذا حقق أوساسونا، انتصاره الثاني في الليغا هذا الموسم، الأول بعد 6 جولات متتالية شهدت 5 تعادلات وخسارة.
وارتفع رصيد أوساسونا للنقطة الـ11 يقفز بها للمركز الـ11 مؤقتا، بينما سقط فريق «الغواصات الصفراء» في فخ الخسارة الثالثة هذا الموسم. (وكالات)