الدولار يتخلى عن مكاسبه عند أعلى مستوى في شهرين

الدولار يتخلى عن مكاسبه عند أعلى مستوى في شهرين
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

انخفض الدولار، اليوم الجمعة، بعد أن أحجم البنكان المركزيان في سويسرا والمملكة المتحدة عن الاقتداء بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في خفض أسعار الفائدة، وانحسر الإقبال على المخاطرة بفعل الحذر بشأن المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وبلغ الجنيه الاسترليني أعلى مستوى في شهرين مقابل العملة الأمريكية عند 1.2566 دولار، بعد أن قال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر إنه يعتقد أن بروكسل قد تتوصل إلى اتفاق مع بريطانيا بشأن مغادرتها للاتحاد الأوروبي.

وأبقى البنك الوطني السويسري وبنك إنجلترا وبنك اليابان على سياستهم النقدية دون تغيير اليوم الخميس. وارتفعت عملات الدول الثلاث، مع صعود الين الياباني والفرنك السويسري بنحو 0.2% لكل منهما، بدعم من الإقبال على شراء عملات الملاذ الآمن.

وتراجع الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي قرب أدنى مستوى في أسبوعين عقب سلسلة من البيانات الضعيفة الصادرة يوم الخميس، وخصوصا ارتفاع في البطالة في أستراليا حفز المستثمرين على أن يسارعوا لوضع خفض جديد في أسعار الفائدة في أكتوبر/ تشرين الأول في الحسبان.

واليوم، ارتفع الدولار الأسترالي إلى نحو 0.6799 دولار أمريكي قرب أدنى مستوياته منذ الرابع من سبتمبر/ أيلول. وبلغ الدولار النيوزيلندي 0.6285 دولار أمريكي وهو أضعف مستوياته منذ الثالث من سبتمبر/ أيلول.

ويتجه الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي صوب تسجيل أكبر انخفاض أسبوعي لهما في شهر تقريبا بعد أن تخليا عن مكاسب تزيد عن 1%.

وتراجع الدولار مقابل الين، ليبلغ 107.85 ين للدولار، وهبط مقابل الفرنك السويسري إلى 0.9910 للدولار. وتراجع مؤشر الدولار، الذي يتتبع أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، إلى 92.223.

وارتفع اليوان الصيني إلى 7.0843 للدولار بعد خفض لأسعار الفائدة القياسية في الصين.


شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان