الشريط الإعلامي

لماذا يحتاج ترامب 20 دولار في جيبه ؟ .....ترامب يجيب

آخر تحديث: 2019-09-19، 07:24 pm
اخبار البلد
 

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للصحفيين، الأربعاء 18 سبتمبر/أيلول 2019، إنَّه لا يحمل محفظة، لأنَّه لم «يضطر إلى استخدام بطاقة ائتمانية منذ فترة طويلة»، مشيراً إلى أنَّه يحتفظ برزمة نقود في جيبه الخلفي بدلاً منها.

وقالت صحيفةBusiness Insiderالأمريكية، إن ذلك جاء بعدما التقط المصور الصحفي الأمريكي توم برينر صورةً لترامب خلسة، وهو يستقلّ الطائرة الرئاسية في كاليفورنيا، الثلاثاء 17 سبتمبر/أيلول.

وتُظهِر الصورة 20 دولاراً في جيب ترامب الخلفي، بعدما رفعت الرياح طرف سترته إلى الأعلى.

 

وفي مؤتمرٍ صحفي الأربعاء، سأل بعضُ المراسلين الفضوليين ترامب عن سبب احتفاظه بأمواله في هذا المكان غير الحصين؛ إذ قال له أحدهم: «هل تحمل النقود في جيبك الخلفي؟» .

فأجاب قائلاً: «نعم»، وهو يسحب «كمية كبيرة من النقود» من جيب سرواله الخلفي الأيمن، وفقاً لتقرير صحفي جماعي.

وأوضح ترامب أنه لم يستخدم النقود «منذ فترة طويلة»، لكنَّه يحب أن يحمل «بعض النقود القليلة» لدفع البقشيش لموظفي الفنادق.

وقال: «أحب ترك البقشيش لموظفي الفنادق، لذا أحب أن أحمل بعض النقود القليلة. أود أن أقدم نصائح إلى الفندق، وربما لا يفترض أن يفعل الرئيس ذلك، لكنني أحب دفع بقشيش لموظفي الفنادق» . وأضاف «إنه يُفضِّل عدم حمل محفظة» .

يُذكَر أنَّ ترامب كان في كاليفورنيا في زيارةٍ مدتها يومان لجمع الأموال من أجل حملة إعادة انتخابه في انتخابات العام المقبل 2020.

واختتم زيارته بالذهاب إلى موقع الجدار الحدودي بين الولايات المتحدة والمكسيك، ووقَّع على الجدار، الذي يتكلَّف 147 مليار دولار، ويقع في مدينة أوتاي ميسا، واصفاً إيَّاه بأنه «مذهل» .