أمر بالقبض على شقيق رئيس عربي سابق .. من هو ؟؟

أمر بالقبض على شقيق رئيس عربي سابق .. من هو ؟؟
أخبار البلد -   اخبار البلد - أصدرت النيابة العامة في السودان أمرا بالقبض على، العباس حسن أحمد البشير، شقيق الرئيس السوداني المعزول، عمر البشير، وفقا لما أفادت به صحيفة "الانتباهة".
 

وأكدت الصحيفة أن أمر القبض جاء بعد شكوى تقدمت بها هيئة الجمارك ضد العباس، فيما قالت مصادر إن الشكوى أتت على خلفية قيام العباس بإدخال مركبات وإجراء تسوية مع الجمارك بغرض تقسيط التكاليف الجمركية، وتحريره شيكات مجدولة حتى العام 2020.

وأضافت أن 4 شيكات حررها العباس كانت بأرصدة غير كافية لتغطيتها، ما استوجب تدوين بلاغاتبشأنها وصدور أمر بالقبض عليه ومنعه من السفر.

وقبل 4 أشهر، أفادت تقارير سودانية بأن العباس هرب إلى تركيا، كما أشارت صحيفة "الصيحة" إلى أن العباس استقل حافلة ركاب في اليوم التالي لسقوط البشير، واتجه إلى ولاية القضارف، ومنها إلى منطقة الحمرة الحدودية مع إثيوبيا.

وكان المجلس الانتقالي، الذي حكم السودان بعد الإطاحة بالبشير، أعلن في 17 أبريل الماضي إيقاف شقيقي الرئيس المعزول، عبد الله والعباس. لكنه عاد بعد يومين وقال إن هذه المعلومة لم تكن دقيقة، موضحا أنه "تم القبض على عبد الله فقط ذلك اليوم".


شريط الأخبار درجات حرارة معتدلة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الخميس القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل