هذا رأي "عباس" بتشكيل حكومة الاحتلال الاسرائيلي الجديدة ؟!

هذا رأي عباس بتشكيل حكومة الاحتلال الاسرائيلي الجديدة ؟!
أخبار البلد -   اخبار البلد - أعرب الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، عن رفضه لتشكيل حكومة إسرائيلية جديدة برئاسة، بنيامين نتنياهو، الذي فشل حزبه "الليكود" في الفوز بانتخابات الكنيست في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

وقال عباس،في مؤتمر صحفي عقده أثناء زيارته إلى العاصمة النرويجية أوسلو، اليوم الأربعاء، ردا على سؤال عن ماهية الحكومة الإسرائيلية المقبلة التي يفضلها، إن موقف القيادة الفلسطينية هو "ضد نتنياهو".

ويأتي هذا التصريح في تناقض واضح مع ما جاء قبل ساعات على لسان وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، الذي أعرب عن استعداد السلطة الفلسطينية للتفاوض مع أي رئيس حكومة إسرائيلية جديدة تنبثق عن انتخابات الكنيست.

ويرافق المالكي عباس في زيارة إلى النرويج تستغرق ثلاثة أيام، قبيل بدء أعمال الدورة الجديدة من الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، حيث سيعقد أيضا اجتماع لمجموعة المانحين من أجل فلسطين.

وفيما توشك عملية فرز الأصوات على النهاية، تظهر النتائج الأولية لانتخابات الكنيست أن تحالف "أزرق-أبيض" حقق تقدما هشا على حساب "الليكود"، ما يمنع نتنياهو من تشكيل حكومة أكثرية.

وتعهد نتنياهو قبيل الانتخابات بفرض سيادة إسرائيل على غور الأردن وشمال البحر الميت وجميع المستوطنات في الضفة الغربية، في حال إعادة انتخابه لمنصب رئيس الوزراء، ماقوبلبإدانة دولية واسعة.


 
شريط الأخبار جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان العرموطي يوجّه سؤالا نيابيا للحكومة عن الخمور ضاغطة نفايات تخطف سيدة وطفلها بشهر رمضان في الأشرفية القوات المسلحة وبمشاركة دولية تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر الناشطة سميرة الخطيب والمتعثرون يثمنون قرار الملك بشمول جرائم الشيكات بالعفو العام غرف الصناعة تطالب باشتراط اسقاط الحق الشخصي للعفو عن مصدري الشيكات مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب.. وتوقعات ببدء تطبيقه الأسبوع المقبل الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الأسبوع .. تفاصيل الاحتلال يغلق معبر الكرامة أمام المسافرين مع الأردن مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله