"مادورو" يكشف كواليس المفاوضات السرية مع المعارضة ..(تفاصيل)

مادورو يكشف كواليس المفاوضات السرية مع المعارضة ..(تفاصيل)
أخبار البلد -   اخبار البلد - كشف الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن حكومته تجري مفاوضات سرية مع أنصار خوان غوايدو، الذي نصب نفسه رئيسا، وأن الأخير عجز عن إقناع أمريكا برفع العقوبات بل شددتها مؤخرا ضد بلاده .
 

وقال مادورو في خطاب بثه على الصفحة الرسمية للرئيس على تويتر الليلة الماضية: "من يناير إلى أبريل، أجرينا مفاوضات سرية مع رفاق غوايدو في السلاح... على الرغم من التصريحات بأن المعارضة لن تتفاوض مع النظام، تحدثنا بعد ذلك مع العديد من ممثلي غوايدو، منهم ستالين غونزاليس، غيراردو بلايد، ميرتينس موتولا، الذي يعتبر أبا سياسيا لهم".

وأعلن مادورو في أغسطس تعليق المفاوضات مع المعارضة بوساطة النرويج بسبب تشديد العقوبات الأمريكية على بلاده.ثم تحدث عن محاولات جديدة للحوار، لكنه أوقفها مرة أخرى بسبب محاولة المعارضة "تسليم" منطقة إسيكيبو المتنازع عليها مع كولومبيا المجاورة في مقابل الدعم السياسي.

وحسب مادورو، لم يف ممثلو المعارضة بوعودهم، إذ "ادعوا أن بإمكانهم إقناع الولايات المتحدة برفع العقوبات. انتظرنا من مايو إلى أغسطس وتلقينا في نهاية الأمر فرض عقوبات جديدة وحشية على بلدنا في أغسطس".

وغادر وفد من الحكومة النرويجية، يتوسط في مفاوضات السلطات الفنزويلية مع المعارضة، مساء أمسكاراكاس، وقال مادورو رغم ذلك إن "القوات البوليفارية وكذلك القوى الشافيزية والحكومة الفنزويلية التي أتولى رئاستها، ستوفر كل الدعم اللازم للمبادرات"، مشيرا إلى أن النرويج تهدف إلى توسيع الحوار.

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات بدء المفاوضات مع عدد من أحزاب المعارضة السياسية. وتم بالفعل التوصل إلى عدد من الاتفاقات، على وجه الخصوص، بشأن عودة الحزب الاشتراكي الموحد لفنزويلا إلى الجمعية الوطنية، والإفراج عن السجناء، والدفاع عن منطقة إسيكيبو، وإدانة العقوبات والمطالبة برفعها الفوري، وإجراء تغييرات في العملية الانتخابية.

ووفقا لبيان خوان غوايدو، الذي لم يشارك في الجولة الأخيرة من المفاوضات بين السلطات والمعارضة، فإن مادورو مسؤول عن فشل مفاوضات بربادوس، واتفاق الأحزاب السياسية مع الحكومة الحاليةبدون جدوى.


شريط الأخبار ضاغطة نفايات تخطف سيدة وطفلها بشهر رمضان في الأشرفية القوات المسلحة وبمشاركة دولية تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر الناشطة سميرة الخطيب والمتعثرون يثمنون قرار الملك بشمول جرائم الشيكات بالعفو العام غرف الصناعة تطالب باشتراط اسقاط الحق الشخصي للعفو عن مصدري الشيكات مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب.. وتوقعات ببدء تطبيقه الأسبوع المقبل الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الأسبوع .. تفاصيل الاحتلال يغلق معبر الكرامة أمام المسافرين مع الأردن مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً