ظهور "بوسيدون" سيغيّر عقيدة روسيا العسكرية

ظهور بوسيدون سيغيّر عقيدة روسيا العسكرية
أخبار البلد -  

أخبار البلد - كتب فلاديمير موخين، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، حول قيام غواصات سلاح البحرية الروسي بدور الردع غير النووي بدءا من هذا العام، وتغييرات منتظرة في العقيدة العسكرية الروسية.

وجاء في المقال: تُعدّ هيئة الأركان العامة الروسية، إلى جانب الهيئات التنفيذية الأخرى، نسخة دورية من العقيدة العسكرية. وعلى الأرجح، سوف يصادق الرئيس فلاديمير بوتين على هذه الوثيقة في العام 2020، وسوف تسرد فيها التهديدات العسكرية الجديدة لروسيا بعد "انهيار معاهدة الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى، والمستقبل الغامض لمعاهدة تخفيض الأسلحة الاستراتيجية". ذلك ما توصلت إليه الدورية الأمريكية الإلكترونية War on the Rocks.

وفي الصدد، قال الخبير العسكري الجنرال يوري نيتكاشيف، لـ"نيزافيسيمايا غازيتا" إن الأمريكيين لا يفهمون حتى النهاية أو يتظاهرون بأنهم لا يفهمون المواقف والأحكام الجديدة التي تعتزم هيئة الأركان العامة الروسية استخدامها في خططها العسكرية. ونيتكاشيف واثق من أن القيادة العسكرية الروسية لا تقول الكثير عن مثل هذه الخطط علانية.

في الوقت نفسه، ففي مناقشة علنية لمشروع العقيدة العسكرية الجديدة، وفقاً له، لا يمكن تجاهل موضوع "الأساليب الهجينة غير العسكرية لحل النزاعات العسكرية التي تستخدمها الولايات المتحدة. وبالتأكيد سوف تنعكس تهديداتهم في الوثيقة الجديدة للبلاد".

ويلاحظ ضيف الصحيفة أن العقيدة العسكرية الجديدة "ستطور وتجدد أساليب الحرب المرتبطة بمواجهة مخاطر الأنواع الجديدة من الأسلحة في العالم. وهناك الكثير منها: أسلحة فضائية وأسلحة فرط صوتية وأسلحة ليزرية وغيرها. هذه كلها موجودة لدى روسيا، لكنها ستظهر قريبا لدى خصمنا المحتمل. كأن يظهر، مثلا، نظير لسلاح Poseidon الغواص، والذي يجري تطويره في روسيا، لدى الأمريكيين. ينبغي امتلاك القدرة على الدفاع ضده. وهذه مهمة صعبة للغاية ومتعددة الجوانب".

 
شريط الأخبار متظاهرون إسرائيليون يحاصرون بن غفير في مبنى حكومي (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل مستشفى الكندي يهنئ بزيارة صاحب السمو الأمير الكويتي إلى الأردن "فينيكس العربية القابضة" تعقد إجتماعها العمومي العادي وتصادق على بياناتها الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الاربعاء .. تفاصيل