الشريط الإعلامي

هل سيتم إلغاء خطبة يوم الجمعة ؟؟

آخر تحديث: 2019-09-16، 08:30 am

أخبار البلد – أحمد الضامن

يبدو أن الحكومة الآن تقع في موقف "لا تحسد عليه".. كافة الجهات قد فتحت أبوابها وأفواهها لمطالبهم ،فهم تلقوا الوعود الكثيرة من قبل الحكومة لتنفيذها منذ سنوات ولكن لغاية الآن لم يجدوا تنفيذ لها على أرض الواقع.

نقابة المعلمين لا تزال صامدة في موقفها وإضرابها المستمر لغاية حتى تنفذ مطالبها ، ومع فشل طاولة الحوار مع الحكومة، وتمسك كل طرف بموقفه ورأيه ، ما زالت القضية معقدة وشائكة دون التوصل لأي حل ممكن.. ثم خرجت عليها ومن ضمن المطالبات نقابة الأطباء والتي أكدت على ضرورة عدم تنصل الحكومة من الوفاء بالتزاماتها من علاوات وحوافز للاستمرار، ومطالبة بالوعد الذي قطعته الحكومة، بأن يكون للأطباء ،وليس ذلك فحسب كما قامت أيضا نقابة المهندسين بالمطالبة والتذكير بوعود الحكومة لها ومطالبتها بعلاوة 10 % للمهندسين.

والآن وفي عداد المطالبين لحقوقهم ووعودهم من الحكومة خرج الأئمة والعاملين في المساجد ، والذين دعت الهيئة التحضيرية لهم لعقد اجتماع يوم الاثنين المقبل من أجل الضغط على الحكومة لإخراج قانون النقابة والسماح بها إضافة إلى مطالبة الحكومة بدفع علاوة بقيمة ١٠٠% كان قد تم اقرارها من جانب الحكومة في شهر ايلول عام ٢٠١١ ولم يتم الالتزام بها.

المتابع للمشهد المحلي يجد أن الحكومة وضعت في دائرة مغلقة وصعبة ولا نعلم كيفية الخروج منها وحل الأزمة مع كافة الجهات التي تطالب بتنفيذ وعودهم الوردية لهم، في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة، والتي يبدو أنه من الصعب في الوقت الحالي تلبية هذه المطالب...