الشريط الإعلامي

الحوثيون يعلنون مقتل منفذ عملية “اغتيال” شقيق زعيم الجماعة في اليمن ويؤكدون ارتباطه بالإستخبارت السعودية

آخر تحديث: 2019-09-12، 11:28 am
اخبار البلد-
 

صنعاء- (د ب أ): أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن، مساء الأربعاء، مقتل "منفذ” عملية اغتيال إبراهيم بدر الدين الحوثي شقيق زعيم الجماعة.

وقالت وزارة الداخلية في حكومة الحوثيين (غير معترف بها دولياً)، في بيان صحفي، إن "الأجهزة الأمنية نفذت عملية استخبارية وأمنية نوعية ناجحة في عمق المناطق الخاضعة لسيطرة العدوان (الحكومة الشرعية) بمدينة مأرب، شرقي البلاد، تمكنت خلالها من القضاء على المدعو محمد علي قايد ضاوي/ البالغ من العمر 54 عاماً”.

وأشارت الوزارة إلى أنها تمكنت من "قتل المنفذ الرئيسي لجريمة اغتيال إبراهيم بدرالدين الحوثي ورفيقه محمد حسين قاسم البدر، وذلك بعد إستكمالها لإجراءات التحقيق وجمع المعلومات الدقيقة التي توصّلت من خلالها إلى معرفة الأشخاص والجهات المشتركة والضالعين في تنفيذ جريمة الاغتيال”.

وذكرت الوزارة، أن أجهزتها الأمنية أثبتت من خلال التحقيقات "ارتباط المدعو ضاوي الذي لقي حتفه في هذه العملية، باستخبارت العدو السعودي التي كشفت التحقيقات أنها الجهة الرئيسية التي تقف خلف جريمة الاغتيال”.

وفي التاسع من شهر آب/ اغسطس الماضي، أعلن الحوثيون مقتل شقيق زعيم الجماعة، دون الإشارة إلى مزيد من التفاصيل.

ويعد بدر الحوثي أحد أهم أذرع الجماعة التي يٌعتمد عليها في تحريك العديد من العمليات العسكرية في جبهات القتال على المناطق الحدودية مع المملكة العربية السعودية، وأحد الشخصيات البعيدة عن وسائل الإعلام.