رونالدو يتجاوز أساطير أوروبا ويغير تاريخ البرتغال

رونالدو يتجاوز أساطير أوروبا ويغير تاريخ البرتغال
أخبار البلد -  

"القدس العربي”: لا جديد يُذكر ولا قديم يُعاد.. احتل أشهر رياضي في العالم كريستيانو رونالدو العناوين باستمراره في ممارسة هوايته المفضلة، بتحطيم الأرقام القياسية غير المسبوقة، وذلك بعد أهدافه الأربعة "السوبر هاتريك” في مرمى المنتخب الليتواني.

وكعادته، لعب صاروخ ماديرا دور "المُخلص” مع أبطال اليورو ودوري الأمم الأوروبية، بإنقاذه من كمين ليتوانيا، في سهرة الثلاثاء، التي انتهى شوطها الأول بالتعادل الإيجابي قبل أن يتدخل بنفسه في الشوط الثاني، ليُنهي الأمور لصالح منتخبه، بإضافة ثلاثة أهداف دفعة واحدة بجانب هدفه الافتتاحي للمباراة من علامة الجزاء، ليخرج من العطلة الدولية بخمسة أهداف في مباراتين فقط.

وبعيدا عن دوره الكبير في عودة البرتغال للمنافسة على صدارة المجموعة في التصفيات المؤهلة لليورو، بتقليص فارق النقاط مع المتصدر المنتخب الأوكراني لخمس نقاط ومباراة أقل بلاد السحر والجمال، أجبر كاتب التاريخ من جديد على تدوين ملاحظات ستبقى عالقة في الأذهان لعقود وربما لقرون قادمة. أولها، أن كريستيانو أصبح أول مهاجم ولاعب أوروبي على مر العصور يتمكن من تسجيل 90 هدفا أو أكثر بقميص منتخب بلاده، بعدما رفع رصيده لـ93 هدفا بسوبر هاتريك، الثلاثاء، متفوقا على هداف منتخبات العالم السابق بوشكاش بتسعة أهداف، والأهم من ذلك، أنه قلص الفارق مع أفضل هداف على مستوى المنتخبات، وهو الإيراني علي دائي لـ16 هدفا فقط. وكان أسطورة إيران قد أنهى مشوار الدولي بتسجيل 109 هدفا، ومنذ اعتزاله عام 2006، لم يقترب أي لاعب من رقمه، باستثناء الخطر القادم في الوقت الراهن من هداف ريال مدريد والبرتغال التاريخي.

من الأرقام القياسية الأخرى التي تحطمت أمام عنفوان رونالدو، وصوله للهاتريك الثامن مع البرتغال، وهذا جعله صاحب ثلث الهاتريك المسجل في تاريخ منتخب بلاده (8 هاتريك لكريستيانو من أصل 24 هاتريك مسجلة لكل من ارتدى قميص برازيل أوروبا)، كما أنه البرتغالي الوحيد الذي تمكن من تسجيل 4 أهداف في مباراة واحدة رسمية، فعلها مرتين حتى الآن.

 
شريط الأخبار السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة