الشريط الإعلامي

بيان خطير من الخارجية الرومانية حول الاوضاع في الاردن

آخر تحديث: 2019-09-12، 08:46 am


البيان عنوانه تحذير سفر- الأردن، وفيه تفاصيل ومعلومات مزعومة عن الاوضاع في الاردن.

وجاء في البيان أن الخارجية الرومانية تحذر رعاياها من الدوار الرابع وبالذات أيام الخميس.

وطلبت من المواطنين الرومان تجنب منطقة وسط البلد خاصة بعد صلاة الجمعة وكذلك المناطق المتاخمة للمخيمات الفلسطينية.

كذلك تعتبر الخارجية الرومانية أن مدن اربد والزرقاء والمفرق وعجلون مناطق غير امنة!، وتدعي أن انه "تم تسجيل احداث عنف في منطقة عجلون”.

واعتبرت الخارجية الرومانية أن الطرق المؤدية الى البترا مناطق محفوفة بالمخاطر الأمنية. وأن طريق عمان العقبة طريق سيء وخاصة في الليل.

يذكر أن بيانا صدر من الخارجية الرومانية يشبه هذا البيان صدر عام ٢٠١١ بخصوص الاوضاع في مصر.

يشار إلى أن السفير الروماني في الاردن نيكولاي كومنيسو عضو في حزب رئيسة الوزراء الرومانية فيوريكا دانتشيلا، التي ألغى الملك عبدالله الثاني زيارته لرومانيا بسبب تصريحها الغبي في 25 آذار (مارس) الماضي والمتضمن نقل سفارة بلادها من تل ابيب إلى القدس.

وبحسب تغريدة للديوان الملكي الأردني عبر تويتر، فإن "جلالة الملك عبد الله الثاني قرر إلغاء زيارته إلى رومانيا، التي كان من المقرر أن تبدأ اليوم الاثنين 25 آذار (مارس)، وذلك نصرة للقدس في أعقاب تصريحات رئيسة وزراء رومانيا عن عزمها نقل سفارة بلادها إلى القدس”.

وشكر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، نظيريه الروماني والهندوراسي على عزمهم افتتاح ممثليات دبلوماسية والعمل على نقل سفارتي بلادهما إلي القدس.

فيما نقلت الوكالة الرومانية الرسمية تصريحات للرئيس الروماني كلاوس لوهانيس هاجم فيها رئيسة وزرائه معتبراً بأن قرارات كهذه بيده هو فقط”.

وبحسب الوكالة، قال الرئيس الروماني لوهانيس "القرار النهائي لنقل السفارة من تل أبيب الى القدس في يدي أنا فقط. رئيسة الوزراء أظهرت غباءا كبيراً ازاء التعامل مع الشؤون الخارجية”.