الشريط الإعلامي

سأسدّد مديونية الأردن وحدي

آخر تحديث: 2019-09-12، 05:46 am
كامل النصيرات
اخبار البلد-
 

لا أعرف لماذا ينتابني شعور دائماً أن ديون الأردن مطلوب مني أن أسددها أنا وحدي ..؟! جد والله..عندما تصدر حكومة أي حكومة أرقاماً عن الديون أشعر بأنها تسأل: وين كامل النصيرات؟ ولما أرفع يدي ؛ تقول : سامع؟ يلا يا شاطر بلش تسديد..!
لا أحد معني بدينك الشخصي إلا أنت..حتى زوجتك وعيالك؛ يأكلون ويبرطعون وأقصى ما يصرفون لك على عجل جملة: الله يعينك ..ويعودون للشمط واللهط والانصراف إلى تفاصيلهم..!
الشعور بأنك مديون أمر مقزّز ومنرفز..خوفك الدائم من أن يطرق بابك ذو صوت جهوري..ارتباكك وأنت ترد على رقم غير مألوف على موبايلك..رؤيتك في الشارع لرجل من بعيد يشبه أحداً له عليك (دينة) يحيلك إلى كتلة من الجمود..! حياتك يملأها الترقب و الانسحاق والفوضى التي لا تنفع معها كلّ نظريات التنمية البشرية الكاذبة..!
حتى ((الأرفل)) الذي يمثل عمقي الاستراتيجي والناطق باسمي في كلّ القعدات و المصاطب والشوارع والأزقة والحارات أحياناً يختفي وعندما ألومه يقول لي: أجرة الطريق يا صاحبي..!
لا شيء مجاناً..حتى الهواء الذي تتنفسه أو تخرجه من فوق ومن تحت له ثمن..جلوسك بلا حراك له كلفة اقتصادية..صحوك من النوم يعني أن العداد بدأ بالعمل ويحسب عليك كلّ شيء..بل وأنت نائم مطلوب منك أن تحلم بكفية دفع كلّ شيء..!
نعم؛ مديونية الأردن أنا سأسددها وحدي..كل المليارات في رقبتي..استنوني ..أنا قادم لأسدد عنكم..!