قرارات هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي

قرارات هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
وافق مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها على رفع الطاقة الاستيعابية العامة لجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.
ووافق المجلس خلال جلسة عقدها اليوم الاربعاء برئاسة الدكتور بشير الزعبي على الاعتماد الخاص لتخصص ماجستير التصميم الداخلي في جامعة عمان الاهلية.
وقرر المجلس حجب شهادة ضمان الجودة عن كلية الصيدلة في جامعة عمان الأهلية، كما وافق على رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص بكالوريوس الحقوق، ورفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص بكالوريوس الكيمياء، ورفع الطاقة الاستيعابية لتخصص بكالوريوس هندسة مدنية في جامعة البترا.
كما وافق على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص بكالوريوس علم الحاسوب /الذكاء الاصطناعي في جامعة الشرق الأوسط.
ووافق على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص بكالوريوس التغذية السريرية والحميات في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، وعلى الاعتماد الخاص لتخصص ماجستير اللغة الانجليزية وآدابها في جامعة الإسراء.
وأجل المجلس البت في الاستمرار بالاعتماد الخاص لتخصص ماجستير الصحافة والإعلام الحديث المشترك بين معهد الإعلام الأردني والجامعة الأردنية.
ووافق المجلس على الاعتماد الخاص لتخصص ماجستير ترجمة المرئي والمسموع والوسائط المتعددة في العلوم التطبيقية.
وقرر المجلس فتح باب قبول طلبة جدد في تخصص بكالوريوس هندسة العمارة، والاعتماد الخاص الأولي لتخصص بكالوريوس الذكاء الاصطناعي في جامعة العقبة للتكنولوجيا.
وقرر المجلس فتح باب قبول طلبة جدد في تخصص بكالوريوس هندسة العمارة، وتخصص بكالوريوس التصميم الداخلي في كلية الخوارزمي الجامعية التقنية.
شريط الأخبار درجات حرارة معتدلة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الخميس القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل