الشريط الإعلامي

حرمان الطلبة الأردنيين من دراسة "الطب" والتعليم العالي توضح

آخر تحديث: 2019-09-11، 11:42 am
أخبار البلد - حمزة  المحاميد 
لا تزال مقاعد الطب في غموض داخل وزارة التعليم العالي التي لم يحسم امرها بعد،لتتفاجئ الوزارة بعدم تجديد اتفاقية التبادل الثقافي مع الجزائر وافتقاد الطلبة الاردنيين 120 منحة طب وطب اسنان مما يزيد من الواقع الصعب في تامین قبولات للطلبة الراغبین بدراسة الطب وطب الاسنان الذي اصبح صعباً ومعقداً في ظل الارتفاع الكبير في معدلات الثانوية العامة.

الناطق الاعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب قال ان الوزارة طالبت الجانب الجزائري بتوضيح اسباب ومبررات الغاء العمل باتفاقية التبادل الثقافي الموقعة بين الجانبين الاردني والجزائري الا ان الجانب الجزائري لم يوضح الاسباب حتى اللحظة.


وأكد الخطيب لـ"أخبار البلد " ان الوزارة وفي ظل الارتفاع الشديد لمعدلات الثانوية العامة تعي جيداً ما هي قيمة مقعد الطب وقد بذلت جهوداً كبيرة وتعاونت بشكل كبير مع قضايا ومشاكل الطلاب الجزائريين المقيمين في الاردن بهدف الحفاظ على استمرارية هذه الاتفاقية  الا ان الجانب الجزائري قرر عدم تجديد العمل بالاتفاقية وقام بابلاغ الجانب الاردني بقراراه دون ايضاح الاسباب .

وبين الخطيب ان وفد جزائري زار الاردن الفترة الماضية واطلع على اوضاع الطلبة الجزائريين والخدمات المقدمة لهم وتم العمل على جميع الطلبات والخدمات للطلبة من اجل الحفاظ على هذه الاتفاقية .

واختتم الخطيب حديثه ل " أخبار البلد " ان وزارة التعليم العالي قدمت كل ما تستطيع وتابعة من لحظة انتهاء هذه الاتفاقية وتواصلت مع الجانب الجزائري وطالبت برد منهم ولم يبدوا اي اهتمام لتجديد هذه الاتفاقية دون اظهار اي اسباب ؟