الشريط الإعلامي

تجار وسط البلد يقطفون ثمار جهود غرفة تجارة عمان الأسبوع المقبل

آخر تحديث: 2019-09-11، 10:33 am

أخبار البلد – خاص

الجميع يذكر السابقة والتي حدثت على ايدي مجلس إدارة غرفة تجارة عمان وما قام به الحاج توفيق ورفاقه من وقفة صمود وعز وقوة أمام قضيتهم ، ولم يتهاون أحد منهم في مطالب أبناء قطاعهم، ولم يتردد أحد في المطالبة بحقوق التجار المتضررين ، وبدون تهاون، استطاعوا وبتكثيف جهودهم باعتراف الحكومة في الضرر الذي لحق بتجار البلد والعمل على تعويضهم.

وفي آخر التطورات أشار خليل الحاج توفيق بأن الغرفة ستبدأ منتصف الأسبوع المقبل بتسليم الدفعة الأولى من تعويضات تجار وسط البلد الذين تضرروا من فيضانات مياه الأمطار التي شهدتها المملكة ، مبينا بأن الدفعة الأولى تشمل 100 تاجر حيث تقدر مبالغ التعويض لهم بحوالي نصف مليون دينار وهم من شريحة صغار المتضررين مشيرا بأن الغرفة قامت بارسالها إلى أمانة عمان بعد التدقيق عليها من قبل لجنة متخصصة.

وأشار الحاج توفيق إلى أن الغرفة ستقوم بصرف المبالغ للتجار بشكل مباشر حال استلام الغرفة مساهمة الأمانة ويضاف عليها حصة الغرفة من التعويض، مؤكدا أن الغرفة لم تتسلم حتى اللحظة أي مبلغ من مخصصات التعويض من أمانة عمان ولم يتم صرف أي شيك للتجار المتضررين.

وبلغ اجمالي مبالغ تعويضات التجار 3 ملايين دينار منها 2 مليون دينار تحمتلها أمانة عمان ومليون دينار تحملتها غرفة تجارة عمان للمساهمة في التخفيف من آثار الضرر الذي تعرض له تجار وسط البلد.

هذ الإنجاز يسجل لصالح أبناء الغرفة الذين عملوا بجهد وبدون تعب من أجل تحصيل حقوق أبناء قطاعهم ، فلا بد من أن يكون لغرفة تجارة عمان كلمتها وتأثيرها وحضورها القوي بما يتعلق بمصلحة أبناء قطاعهم ، ووقفة غرفة تجارة عمان إلى جانب أبناء قطاعها نقطة ايجابية تسجل في سجل خليل الحاج توفيق ورفاقه..