مراقبة الشركات تنهي اجراءات أتمتة خدمة الحصول على التمويل الأجنبي

مراقبة الشركات تنهي اجراءات أتمتة خدمة الحصول على التمويل الأجنبي
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 
أنهت دائرة مراقبة الشركات الإجراءات اللازمة لأتمتة خدمة "الموافقة للحصول على التمويل الأجنبي" للشركات التي لا تهدف إلى تحقيق الربح بمختلف أنواعها سواء كانت شركات تضامن أو توصية بسيطة أو ذات مسؤولية محدودة أو مساهمة خاصة، بدعم من مشروع سيادة القانون الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وقال مراقب عام الشركات رمزي نزهة: إن هذا الإجراء يأتي استجابة لمطالب عدد من مؤسسات المجتمع المدني والشركات التي لا تهدف إلى تحقيق الربح لغايات التسهيل واختصار الوقت اللازم لاستصدار الموافقة على التمويل الأجنبي.

واضاف انه أصبح الآن بإمكان الشركات التي لا تهدف إلى تحقيق الربح التقدم بطلب الموافقة على التمويل الأجنبي من خلال الخدمات الإلكترونية المتاحة على الموقع الإلكتروني الخاص بدائرة مراقبة الشركات "www.ccd.gov.jo" وتعبئة النموذج الخاص بذلك معززاً بكافة الوثائق والمستندات بما فيها إشعار التمويل أو التبرع مبيناً فيه مقداره وطريقة استلامه والغاية التي سينفق عليها وصورة عن الاتفاقية مع الجهة المانحة.

وأشار نزهة إلى أنه تم ربط هذه الخدمة إلكترونياً مع مختلف الدوائر والوزارات ذات العلاقة بما فيها وزارة الداخلية ووزارة التخطيط والتعاون الدولي ورئاسة الوزراء المعنية مباشرة باستصدار الموافقة على التمويل، مبيناً انه يستلزم على الشركات التي لا تهدف إلى تحقيق الربح والراغبة باستخدام هذه الخدمة من غير الحاصلة على حساب إلكتروني، التقدم بطلب للاشتراك بالخدمات الإلكترونية لاستصدار اسم مستخدم وكلمة مرور من خلال ذات الموقع الإلكتروني.

واضاف أن إطلاق هذه الخدمة يأتي نتاج إجراءات دائرة مراقبة الشركات المنصبة على تبسيط إجراءاتها وتسهيلها من خلال أتمتة كافة خدماتها وبالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

ودعت دائرة مراقبة الشركات المبادرة إلى الاستفادة من خدماتها الإلكترونية المتاحة على موقعها الإلكتروني سواء تلك المتعلقة بتسجيل الشركات أو الخاصة باستصدار المصدقات أو الشهادات الخاصة بالشركة بأنواعها.بترا
شريط الأخبار السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة