الذهب يتراجع أدنى 1500 دولار لأول مرة في شهر

الذهب يتراجع أدنى 1500 دولار لأول مرة في شهر
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

انخفضت أسعار الذهب بنحو 12 دولاراً عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، لتتراجعأدنى مستوى 1500 دولار لأول مرة في شهر مع ارتفاع العملة الأمريكية..

وتعرض المعدن الأصفر للضغط مع صعود العملة وعوائد السندات الأمريكيةفي ظل تحسن شهية المخاطرة.

كما أن التفاؤل حيال الأوضاع التجارية بين الصين والولايات المتحدة يؤثر سلباً على المعدن النفيس.

وذكر تقرير صحفي اليوم أن الصين تعتزم عرض شراء المزيد من المنتجات الأمريكية في سبيل التوصل لصفقة تجارية حينما يجتمع الطرفان في الشهر المقبل.

وفيما صرح وزير الخزانة الأمريكي بأنه لا يرى تهديد بركود الاقتصاد، وسط مساعي إدارة دونالد ترامب لإحياء المفاوضات التجارية مع الصين، مضيفاَ أنه توقع عام إيجابي مقبل للاقتصاد الأمريكي.

وفي سياق منفصل تنتظر الأسواق العالمية انعقاد اجتماع السياسة النقدية بالبنك المركزي الأوروبي في الأسبوع الجاري، وسط توقعات واسعة بأن يخفض معدل الفائدة أو يتخذ قرار بمزيد من التيسير النقدي.

وفي بيانات اقتصادية اليوم،تراجعت فرص العمل المتاحةفي الولايات المتحدة خلال يوليو/ تموز الماضي.

وعند التسوية،انخفض سعر العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/كانون الأول بنحو 0.8 بالمائة أو ما يعادل 11.90 دولار إلى 1499.20 دولار للأوقية، وهو أدنى مستوى منذ جلسة 6 أغسطس/آبالماضي.

وبحلول الساعة 5:50 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.4 بالمائة عند 1492.44 دولار للأوقية.

وخلال تلك الفترة، ارتفعمؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنسبة 0.1 بالمائة عند 98.357


شريط الأخبار القسام: مجاهدونا يستدرجون قوتين صهيونيتين ويوقعونهما في كميني ألغام منفصلين وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل مستشفى الكندي يهنئ بزيارة صاحب السمو الأمير الكويتي إلى الأردن