الشريط الإعلامي

ملياردير صيني يعلن تقاعدة بأغرب طريقة وثروة هائلة

آخر تحديث: 2019-09-10، 08:54 pm
اخبار البلد
 

أعلن الملياردير الصيني جاك ما تقاعده وترك منصبه كرئيس مجلس إدارة شركة "علي بابا" الصينية للتجارة الإليكترونية، وذلك أثناء احتفاله اليوم بعيد ميلاده الـ55 داخل الاستاد الأوليمبي بمدينة هانجتشو التي أسس بها شركته منذ 20 عاماً، بحسب ما ذكر CNN.

وقد قرر جاك ما أن يتفرغ تماماً للعمل الخيري في مؤسسته الخيرية التي أنشأها عام 2014، متأثراً بالنتائج الرائعة لمؤسسة بيل وميليندا جيتس، والتي اعتبرها مصدر إلهام لمساعيه الخيرية.

وقد صرح جاك ما العام الماضي أنه ينوى التقاعد للتفرغ للعمل الخيري، وقال: "قبل أن أبلغ من العمر 70 عامًا، يمكنني أن أفعل أشياء عديدة في مجالات أخرى، مثل التعليم".

ومن المتوقع أن تستمر عضوية جاك ما، في مجلس إدارة شركة "على بابا"، التي يتشارك في أسهمها 36 شخص، بينما يحتفظ بمفردهبنسبة 6.22 ٪ من حصة الشركة، وهو ما جعله يحقق ثروة كبيرة وصلت لنحو 40 مليار دولار، ليصبح أغنى رجل في الصين بلا منازع.

وسيتولى مسئوولية رئاسة شركة علي بابا التي تبلغ قيمتها السوقية 460 مليار دولار، الرئيس التنفيذي الحالي لها، دانييل تشانج.

وكان جاك ما يعمل في السابق كمدرس لغة إنجليزية، وكثيراً ما تحدث عن شغفه بالتعليم، لذا اختار أن يكون تنحيه في الـ10 سبتمبر الذي يوافقالاحتفال بيوم المعلمين في الصين.