قصة الـ(10) الاف دولار التي لطشها صاحب مكتب استقدام من الخادمة الفلبينية ؟!

قصة الـ(10) الاف دولار التي لطشها صاحب مكتب استقدام من الخادمة الفلبينية ؟!
أخبار البلد -   اخبار البلد - طارق خضراوي
 
اقنعها بان اصطحابها لمبلغ (10) الاف دولار وهي في طريق عودتها الى وطنها الفلبين على متن الطائرة من الممكن ان يفقدها المبلغ "تحويشة العمر" فبمجرد غفوة عين كفيلة بتعرضها للسرقة والانتشال وربما تسقط الحقيبة التي تضع المبلغ فيها ويضيع تعب العمر ، فما كان منها الا ان اقتنعت بفكرته الجهنمية ورضيت ان يقوم بتحويل المبلغ لها عن طريق تحويله عبر احد مكاتب الصرافة .

وصلت وطنها وانتظرت اسبوع تلو الاخر .. لم تصل الحوالة جن جنونها واضطرت الى تقديم شكوى في السفارة الفلبينية في عمان بعد ان استعانت باحد اصحاب مكاتب استقدام العاملات في المنازل وهنا قامت سفارة بلادها بمراجعة صاحب المكتب الذي اقنعها ولم يحول لها دولاراتها ، استجاب صاحب المكتب وقام بتحويل مبلغ (7) الاف دولار للخادمة ولا زال يماطل في تحويل باقي المبلغ .

هذه القضية رواها مصدر مطلع لـ"اخبار البلد" اليوم الاثنين ، حيث قال ان احد الكفلاء قام باعادة الخادمة الى مكتب الاستقدام لاعادتها "تسفيرها" الى وطنها الفلبين وقام الكفيل بدفع كافة المبالغ المترتبة عليه  للمكتب والخادمة .

واكد المصدر ان صاحب المكتب علم ان بحوزة الخادمة مبلغ (10) الاف دولار هي تحويشة العمر وبدأ يتحايل عليها حتى اقننعها بان تسلمه المبلغ ليقوم بتحويله لها فور وصولها الفلبين بعد ان اقنعها ان حمل مبلغ مالي كبير قد يعرضها لخطر السرقة والانتشال فاقتنعت وسلمت تحويشة عمرها على امل ان تصل وطنها وتقوم بسحب الحوالة باكملها غير منقوصة من مكتب الصرافة.

واشار المصدر الى ان الخادمة لا زالت تنتظر وصول باقي المبلغ المتبقي مع صاحب المكتب ، متسائلاً "السؤال للمصدر" هل سيعيد صاحب المكتب الاموال للخادمة ؟ ومتى ؟ 




شريط الأخبار القصة الكاملة لإنهاء حياة رضيعة وإلقاء جثتها بمقبرة في الرصيفة "البوتاس العربية" تستعرض إنجازاتها وخططها المستقبلية في لقاء مع مجلس إدارة شركة الاستثمارات الحكومية شاهد.. سرايا القدس تستهدف جنود الاحتلال بصاروخ "مالوتكا" الموجه "أبقتنا بلا ملابس لـ12 ساعة"... إسرائيل تُفرج عن إسماعيل الغول وصحافيين وادي الأردن: طوارئ متوسطة نظرا للمنخفض الجوي المتوقع الأمن العام يقيم مأدبة إفطار لنزلاء وذويهم - صور المهندس محمد الدرادكة مديرًا لدائرة تكنولوجيا المعلومات في الاتحاد الأردني لشركات التأمين 10 إصابات بحادث تصادم بينهم سياح في البترا - صور الأردن السادس عربيًا في مؤشر الدول الأكثر بؤسًا وفاة شخص دهسا إثر تدهور مركبة في البادية الشمالية حملة مكثفة على المتسولين في إربد إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي صحيفة عبرية: 300 طائرة و50 سفينة نقلت 35 ألف طن من الأسلحة إلى إسرائيل منذ 7 أكتوبر الأمن العام: احذر هذه المخالفات الخطرة.. سببت حوادث أليمة في رمضان توقيف شاب هدد بطعن والدته في الرصيفة إغلاق ومخالفة ملاحم وإتلاف نحو 18 ألف لتر عصير في العاصمة عمان "بسبب مشاركة عابرات جنسيا".. لاعبات أميركيات يطرقن باب القضاء الزراعة: كميات اللحوم المحلية والمُستوردة بالأسواق كافية فضيحة تهز الدوري البلجيكي وتحيي ذكريات المؤامرة على منتخب الجزائر ولي العهد يصل إلى جدة لأداء مناسك العمرة