الشريط الإعلامي

منتخب السلة يخسر أمام كندا في كأس العالم

آخر تحديث: 2019-09-08، 09:42 am
أخبار البلد - خسر منتخبنا الوطني لكرة السلة امام نظيره الكندي بنتيجة (126-71) في المباراة التي جرت امس في صالة مدينة شنغهاي في دور تحديد المراكز من 17 إلى 32 ضمن بطولة كأس العالم النسخة الثامنة عشر والمقامة حالياً في الصين.
وشهدت المباراة تفوق واضح لعناصر المنتخب الكندي والذين تميزوا بتسجيل الثلاثيات حيث سجلوا خلال مجريات اللقاء (24) ثلاثية.
وجاءت نتائج أرباع المباراة بأكلمها لصالح المنتخب الكندي بواقع 31-13 و32-22، 36-15، 27-21.
وضمن نفس الدور يلتقي منتخبنا الوطني عند الساعة الثالثة مساء غد الاثنين مع نظيره السنغالي في ختام مشاركته بالبطولة. 
وفي ضوء هذه الخسارة تبخّر حلم المنتخب الوطني في المنافسة على بطاقة تأهل مباشرة إلى دورة الألعاب الاولمبية (طوكيو 2020) كأفضل منتخب آسيوي مشارك في المونديال،
وفي التفاصيل الفنية للمباراة فقد شهدت بداية تفوقاً واضحاً لمنتخبنا لكن منافسه الكندي رفض الانصياع لهذا المنطق، الذي استخدم سلاح الثلاثيات لاحتواء اندافع (النشامى) عبر كايل ويلتجير الذي سجل 21 نقطة من اجمالي 29 نقطة الى جانب صانع لعب برشلونة الإسباني كيفن بانغوس.
وتحسن أداء منتخبنا في الربع الأخير لكن الفريق الكندي سرعان ما عاد لاجواء المباراة وعمل على توسيع الفارق لينهي اللقاء لمصلحته بنتيجة (126-71).
تعليمات التأهل الى الاولمبياد
 ومن الجدير بالذكر ان تعليمات التأهل إلى ألعاب طوكيو، تنص على تأهل 7 منتخبات من نهائي كأس العالم 2019 مباشرة، وهي أفضل منتخبين في أوروبا، وأفضل منتخبين في منطقة الأميركيتين، وأفضل منتخب في كل من آسيا وافريقيا وأوقيانيا، ويضاف إلى هذه المنتخبات، اليابان باعتبارها الدولة المضيفة، أما المقاعد الأربعة المتبقية في الأولمبياد، فيتم تحديد أصحابها من خلال 4 بطولات تكميلية بالتصفيات، كل منها تحتوي على 6 منتخبات.
ويتأهل إلى التصفيات التكميلية، أفضل 16 منتخبا في نهائيات كأس العالم، لم تتأهل إلى الأولمبياد مباشرة، إضافة إلى منتخبين من المناطق الجغرافية الأربع الرئيسة (أوروبا، الأمريكيتين، آسيا، افريقيا)