الشريط الإعلامي

النقل تعقد اجتماع الشراكة بين القطاعين العام والخاص بمجال النقل الجوي

آخر تحديث: 2019-09-05، 06:54 am
اخبار البلد-
 
عمان
مندوبا عن وزير النقل المهندس انمار خصاونة رعت امين عام وزارة النقل المهندسة وسام تهتموني اجتماع مجلس الشراكة مع القطاع الخاص «لجنة النقل الجوي» والذي عقد في الوزارة. وقالت التهتموني في كلمة لها بالنيابة عن وزير النقل انه من الضروري اشراك كافة الجهات ذات العلاقة بقطاع النقل الجوي بآلية صنع القرار الذي من شأنه رفع مستوى الخدمة المقدمة وزيادة فعالية الاستثمار وتذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجههم.
وشددت على ضرورة البحث في اهم القضايا التي تتعلق بشؤون النقل الجوي وايجاد الحلول المناسبة لها من حيث الية الاجراءات المتبعة والتسهيلات اللازمة للمراجعين والرسوم والبدلات المرتبطة بسلسلة الامداد والتزويد وكافة القضايا المختلفة التي تهدف الى تحسين تنافسية الشحن الجوي.
واكدت على اهمية عقد مثل هذه اللقاءات بشكل دوري للبحث في سبل التعاون المشترك بين وزارة النقل وهيئة تنظيم الطيران وكافة الجهات والشركاء المعنيين بقطاع النقل الجوي من القطاعين العام والخاص وعلى متابعة جميع التطورات والتشريعات المتعلقة بهذا القطاع مع التأكيد على مفاهيم الشراكة ومضامينها ودراسة الرسوم والبدالات المرتبطة بسلسلة الامداد والتزويد ورسوم المناولة والتفتيش ورسوم التخزين «الشحنات الصادرة، الفترات، ووصول اذا كانت مجزأة «. وبحث المجتمعون عدة امور تهم تطوير القطاع من ابرزها الرسوم الجديدة التي فرضت على مواقف السيارات والتصاريح المؤقتة والدائمة بالإضافة الى استيفاء رسوم التخزين على البضائع، وتقديم التسهيلات اللازمة للعاملين بالقطاع وإعادة النظر بسلسلة الإجراءات الخاصة بالمناولة والتفتيش.