الشريط الإعلامي

نجاح استثنائي لليوم الوظيفي في حماده. ووزارة العمل تشهد تعيين ٥٠ موظف وموظفه خلال اليوم الوظيفي الأول

آخر تحديث: 2019-08-25، 07:10 pm
اخبار البلد
 
نظمت مجموعة مطاعم حماده بالتعاون مع وزارة العمل وبحضور لجنة مشرفة من الوزارة يوم وظيفي مميز في نادي حماده الثقافي الرياضي امتد على مدار يوم كامل وشهد مقابلات فوريه للمئات من الباحثين عن العمل من كلا الجنسين، حيث كان باستقبالهم فريق حماده لتوجيههم لتقديم الطلبات وإجراء المقابلات الفورية مع اللجنة الإدارية المختصة بالتعيبن.

وصرح السيد رائد حماده رئيس مجلس إدارة مجموعة مطاعم حماده عن سعادته الكبرى حيث أن هذا اليوم الوظيفي بما وفره من فرص تدريب وتشغيل للشباب والشابات شهد إقبالا لافتا وغير متوقع من كلا الجنسين وان هذا مؤشرا إيجابيا يؤكد أن البعض من المجتمع الأردني تجاوز حاجز الخجل من البحث والتوجه لتقديم طلبات التوظيف، وأن التحاق العشرات لبرامج التدريب في أكاديمية حماده للتدريب المستمر ما هو إلا دليلا واضحا على أن الشباب تحتاج فرصة فقط لتعزيز قدراتها ومهاراتها، وأكد رائد حماده في هذا السياق ان هذا اليوم الوظيفي هو تجسيدا لسياسة المجموعة التي تتخذ على عاتقها مسؤولية خدمة الوطن وأنه يسهم في الحد من البطاله وتشجيع العاطلين عن العمل بالتوجه إلى أصحاب العلاقة مباشرة.

وأشار إلى أن مثل هذه الايام الوظيفية تهدف إلى توثيق التعاون بين الوزارة والقطاع الخاص والعام ومؤسسات المجتمع المدني، وصولا إلى حالة مواءمة بين مخرجات العرض واحتياجات سوق العمل وتوفير المهن والتخصصات المناسبة، مما يحقق الارتقاء بالواقع الاقتصادي والاجتماعي ويسهم في حل مشكلتي الفقر والبطالة.
 
كما أعرب رائد حماده عن فخره الكبير بالمشاركات المميزه التي حظى بها هذا اليوم الوظيفي، حيث شارك به جهات عديدة، من جامعات وكليات، وأكد السيد رائد حماده أن مشاركة هذه الجهات ما هو إلا دليلا واضحا على ثقتها بمجموعة حماده، معتبرا هذه الثقه وساما ومسؤولية كبرى على عاتق المجموعة. وتابع أن المجموعة لن تألو جهدا في الاسهام بإعداد كوادر أردنية مؤهلة ومدربة تخدم المجموعة والوطن.

وأضاف ان اليوم الوظيفي الذي نظمته المجموعة بالتعاون مع وزارة العمل، يمثل رافدا حقيقيا في دفع منظومة العمل وتسهيل الحركة الاقتصادية في المملكة. ووصفه بأنه وفر فرص عمل مختلفة للشباب من كلا الجنسين ومن مختلف الاعمار والمستويات التحصيلية الاكاديمية، حيث تم تعيين العديد من المناصب من عمال النظافة والبسطة وسفرجية وأمناء الصندوق ومحاسبي كميات ومساعدين مدراء ومدراء فروع، وأشار السيد رائد حماده بان المجموعة قدمت كافة التسهيلات لانجاح هذا اليوم الذي نتج عنه تشغيل العشرات من الشباب والشابات الباحثين عن العمل، حيث تم توقيع العقود مع نحو خمسين موظف وموظفه من مختلف الأعمار والمستويات المهنية خلال اليوم الوظيفي الأول.

ومن جانبه عبر مندوب وزارة العمل عن سعادته الكبيره بنجاح هذا اليوم وشكر القائمين على تنظيمه وأكد أن الشراكة التي جاءت مع مجموعة حماده لتنظيم هذا اليوم تعتبر خطوة هامة جداَ في تحقيق أهداف الوزارة في تشغيل الكوادر الوطنيه وإتاحة فرص العمل المناسبة لهم، ودعى كافة الشركات في القطاع الخاص أن تسير على نفس النهج الذي انتهجته مجموعة حماده شاكراً السيد رائد حماده على الشفافيه والمصداقيه التي شهدها هذا اليوم.