الشريط الإعلامي

أسبوع أردني بلا مياه.. يا لها من نهضة!

آخر تحديث: 2019-08-25، 06:33 am
عمر عياصرة
اخبار البلد-
 
اعلنت وزارة المياه والري، على لسان ناطقها الاعلامي عمر سلامة، عن انقطاع كبير للمياه لمدة خمسة ايام عن خمس محافظات رئيسية تشمل «العاصمة، الزرقاء، اربد، عجلون، جرش».
الخبر صادم، والمبرر يصيبك بصدمة اكبر، فالرواية الرسمية تتحدث عن اعتداء على احد خطوط مياه الديسي تسبب بهذا الانقطاع غير المسبوق.
اي اعتداء، وبأي حجم، قد يتسبب بمثل هذا الخراب الكبير، وهل بإمكان مزارع او راعي اغنام ان يحدث هذا الاثر، ام ان هناك حالة اكبر من مجرد سلوك فردي؟!
انا شخصيا لا اصدق الرواية الرسمية، غير مقتنع بها، فلا تقل لي ان احدهم اراد سقاية اغنامه فكانت النتيجة قطع المياه عن خمس مدن كبرى في البلد.
اين الحماية للمفاصل الرئيسية في شبكات المياه، اين الرقابة، لا سيما ان الاعتداءات ليست قضية جديدة، فهناك استمرارية فجة في تواصلها وفجاجة اعمق بالتعامل معها؟!!
نعم هناك تنمر على الدولة، هناك من يعتدي على خطوط الماء، ومحولات الكهرباء، وهناك من يسرق الماء والكهرباء، واخرون يمتنعون عن دفع الفواتير.
كل ذلك صحيح، ويقرر عجزا في فرض القانون وهيبة الدولة على هؤلاء، فهناك مجاملات لبعض المناطق والجهات يعرفها القاصي والداني.
لكن قضية وقف ضخ الماء عن اهم المدن الاردنية واكثرها كثافة، بسبب اعتداء على الخطوط، هذا عجز متفاقم، وعيب كبير، ويجب محاسبة المسؤولين عنه.
لا اعرف كيف يقبل رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ان تمر الحادثة دون توقف عندها، ألم يسأل نفسه عن حقيقة ما جرى، وعن كيفية ادارة الجهات المعنية للمسألة.
اسبوع اردني بدون ماء، يا لها من انجازات لحكومة النهضة! لا يعرفون حماية خطوط الماء، ولا يتقنون رواية ما جرى، والاسوأ انهم لا يملكون سرعة اصلاح العطب.
فلنراقب الاسبوع الحالي، ولنرى كيف سيتعامل سكان المدن الخمس مع انقطاع الماء، وانصح الحكومة ان تغسل وجهها اكثر، لعلها تستيقظ على وقع الاخفاقات.