الشريط الإعلامي

السكرتيرات يكذبن النائب "فواز الزعبي" .. والاخير يرد لدي الوثائق !!

آخر تحديث: 2019-08-24، 10:39 am
اخبار البلد - طارق خضراوي 
 
اثار النائب فواز الزعبي عاصفة من الجدل بمداخلته تحت قبة البرلمان عندما اقترح على مجلس النواب البحث عن رواتب السكرتيرات التي تفوق مبلغ العشرة الاف دينار اردني واصفاً هذه الرواتب بالجريمة .

وذكر النائب الزعبي ان احدى السكرتيرات تعمل في هيئة الاستثمار منذ 15 عام وتتقاضى راتب شهري 8 و 10 و 20 الف دينار ناهيك عن ما تحصل عليه من المستثمرين مقابل تسيير معاملاتهم بشكل اسرع .

وسارعت هيئة الاستثمار بنفي ما تحدث عنه النائب الزعبي وذكر ان الموظفة تتقاضى راتب يقدر بـ(600) دينار فقط ، وهو ما جعل المواطن في حيره من امره من يصدق النائب ام الهيئة ؟!

"اخبار البلد " تواصلت مع النائب فواز الزعبي والذي اكد ان رد هيئة الاستثمار خاطئ ، مؤكداً انه يمتلك الوثائق التي تبثت صحة حديثه.

واضاف الزعبي " انا جمعت وقلت ان هناك سكرتيرات يتقاضين مبالغ مالية تتراوح ما بين العشرة لاف والخمسة الاف والثلاثة الاف دينار شهرياً ".

واكمل النائب الزعبي انا وجهت سؤال نيابي واتاني رد مفاده ان اقل موظفة تتقاضى راتب (3) الاف دينار وتحصل على مبالغ اضافية مقابل حضورها الجلسات تقدر بـ(500) دينار وان الدرجة الوظيفية لهؤلاء الموظفين ليست ضمن الفئة  الخاصة او العليا او الاولى وانما درجتهم الوظيفية من الفئة الرابعة والخامسة.

وقال النائب الزعبي انه حصل ايضاً على كشف ورد فيه رواتب موظفات في شركة هيئة الطاقة النووية والتي تصل الى خمسة الاف دينار وتحصل الموظفات على راتب ثالث ورابع وخامس عشر على الرغم من ان الشركة مغلقة ولا يوجد لها عمل !!


ولفت النائب الزعبي انه يمتلك وثائق حصل عليها من الضمان الاجتماعي لكشف رواتب لاربعة موظفين يتقاضون رواتب شهرية تقدر بـ(3500) دينار شهرياً وموظفين يتقاضيان مبلغ (2000) دينار وموظفان اخران يتقاضيان مبلغ (1800) دينار وموظف يتقاضى راتب (1700) دينار ، مشيراً الى ان هناك رواتب اخرى في مؤسسات تنموية واستثمارية مرتفعة وقد حصل عليها النائب بعد ان وجه سؤال للحكومة وحصل على بعض الكشوفات بالرواتب المرتفعة.