امرأة تموت من "الضحك"

امرأة تموت من الضحك
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

كشفت صحيفة بريطانية، مساء أمس، الثلاثاء، النقاب عن وفاة امرأة بسبب "الضحك".

ذكرتصحيفة"ديلي ميل" أن سيدةبريطانية(46 عاما) لقيت حتفها بعدما استنشقت كمية كبيرة من "أكسيد النيتروز"، المعروف بـ"غاز الضحك"، لتخفيف آلام المرض.

وأفادت الصحيفة بأن سارة دادلي، طلبت 100 كبسولة من غاز الضحك، لتخفيف آلامها منمرض السكري، ما أدى إلى وفاتها، وهو المرض الذي حال دون خروجها من المنزل منذ أسابيع.

 

وأوردت الصحيفة البريطانية أن الكبسولات التي استخدمتها سارة دادلي تساعد في تخدير الألم أيضا، وتعمل على الشعور بالاسترخاء لدى المريض، وذلك رغم استخدام هذه الكبسولات من قبل الطهاة أيضا، لصنع الكريمة المخفوقة، لكن كبار الممرضات في بريطانيا يحذرن من استخدامه.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن آثار استنشاق "أكسيد النيتروز"، أو "غاز الضحك"، يعتمد على مقدار استنشاقه، وهو يسبب الشعور بالنشوة والاسترخاء والهدوء، وفي حالة أخرى يسبب الدوخة وصعوبة في التفكير بشكل مستقيم، وتشوهات الصوت أو حتىالهلوسة.

ومن مخاطر "غاز الضحك":

1- فقدان الوعي أو الوفاة بسبب نقص الأكسجين. يحدث هذا عندما يتم دفع الأكسجين المتاح للتنفس بفعالية بواسطة "أكسيد النيتروز".

2- على مدى فترة أطول، قد ينتهي المستخدمون بنقص فيتامين B12 الذي يمكن أن يسبب تلف الأعصاب في اليدين والقدمين، أو مشاكل فيجهاز المناعة، لأن المادة الكيميائية يمكن أن تمنع تكوين خلايا الدم البيضاء بشكل صحيح.


شريط الأخبار مكافأة الإنتاج الخاصة بشركة "الفوسفات" و"الهندية".. أسئلة كثيرة ولا إجابة عن مسألة صرفها محافظة: مسارات التعليم للطلبة تبدأ من الصف العاشر وتشمل المهني التقني مهم من التربية بشأن امتحانات التوجيهي الالكترونية بعد فضيحة جنسية... استقالة مذيع "بي بي سي" هيو إدواردز الأحمد: يرحب بزيارة سمو الأمير الكويتي إلى الأردن ويطالب بفتح المكتب الصحي الكويتي البخيت: سنقوم بدراسة أثر قرار رفع بدلات أجور الأراضي على قطاع التعدين وزيران للنقل يعلقان على تطبيق نظام الطرق مدفوعة الرسوم مهم لطلبة المدارس الحكومية خلال العطلة الصيفية في الأردن 736 حالة طلاق في الأردن خلال رمضان بسبب الغضب والتسرع والتدخل السلبي من الأقارب والخلافات حول المناسبات الاجتماعية إحباط تهريب (73500) حبة كبتاجون مخدرة في مركز حدود جابر الإفتاء أصدرت 39 ألف فتوى في رمضان .. احصائيات العمل: زيارات تفتيشية ل 7539 منشأة حررت خلالها 1004 مخالفات في الربع الأول من عام 2024 تحذير أمني للأردنيين بخصوص الأطفال بنك ABC يحصد جائزة أفضل بنك لتمويل التجارة الدولية في الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي من مجلة جلوبال فاينانس 200 يوما على العدوان وغزة تحصي ضحاياها ما قصة الـ 10.137 ألف سهم التي إشتراها الإخوة وسيم ووليد وأيوب زعرب قبل أيام ؟! سائقو تطبيقات النقل الذكية يستأنفون اعتصامهم أمام شركة "أوبر" وزارة الإستثمار وشركة المدن الصناعية الأردنية تعقدان جلسة للتعريف بآلية الشراء والتَظَلُّم الشؤون الفلسطينية تصدر كتابها السنوي للعام 2023 انخفاض ملحوظ بأسعار الذهب في الأردن