الشريط الإعلامي

"البلطجية" يكبدون شركات التأمين خسائر سنوية تقدربـ(25) مليون .. وحماية "الامن العام" مليون دينار !!

آخر تحديث: 2019-08-22، 11:16 am
اخبار البلد - طارق خضراوي 
 
تتكبد شركات التأمين خسائر سنوية تقدر بـ(25) مليون دينار نتيجة ممارسات البلطجية وجماعة الحوادث المفتعلة الذين يقومون بالاعتداء على هذه الشركات وابتزازها ، وفق ما افاد به مدير الاتحاد الاردني لشركات التامين ماهر الحسين.

وقال الحسين في تصريح لـ"اخبار البلد" اليوم الاربعاء ، ان البلطجة والاعتداء والابتزاز الذي تتعرض له شركات التأمين تشكل خطراً على أمن الدولة الاردنية ، لان الاموال التي يحصل عليها البلطجيون وجماعة الحوادث المفتعلة يقومون باستخدامها في مجالات جرمية اخرى ويتوسعون من خلال هذه الاموال باعمالهم الجريمة.

وشدد الحسين على ضرورة قيام الاجهزة الامنية بالقضاء على ظاهرة البلطجة ومعاقبة مفتعلي الحوادث والمبتزين لشركات التأمين ، مشيراً الى انهم معروفين باسمائهم ونشاطاتهم لدى الاجهزة الامنية.

وحول وجود اتفاقية حماية بين شركات التأمين ومديرية الامن العام ، اكد مدير الاتحاد ان الاتفاقية موجودة الا ان (3) شركات تأمين فقط  ابقت على الاتفاقية من اصل (24) شركة تأمين فيما قامت باقي الشركات بالغائها .

وذكر الحسين ان هذه الاتفاقية تكلف شركات التأمين سنوياً مبلغ مليون دينار تقريباً تدفع كل شركة تأمين مبلغ (50) الف دينار سنوياً لمديرية الامن العام مقابل توفير الحماية الامنية.


ونشطت في الاونة الاخيرة عصابات الابتزاز والاعتداء والبلطجية في حوادث الاعتداء على شركات التأمين وابتزازها للحصول على الاموال .