الشريط الإعلامي

تفاصيل ..شركات تأجير ..ونقل دولي يشككون في آلية عمل "جمعية النقل السياحي "

آخر تحديث: 2019-08-19، 10:35 am


اخبار البلد – سلسبيل الصلاحات

عانت شركات النقل السياحي في فترة زمنية من وجود نقص في عدد الحافلات السياحية الامر الذي كان يضطرها الى التعامل مع شركات النقل التأجيري وشركات النقل الدولي لرفد الحافلات السياحية بالعجز الحاصل .. وضمن الاطار دار حديث موسع بين بعض شركات التأجير نوهوا من خلاله على ان جمعية النقل السياحي سمحت دخول شركات التاجير وشركات النقل الدولي الى الجمعية في حال وجود نقص لتغطية العجز الواقع..

رئيس جمعة النقل السياحي شفيق الحايك نفى وجود نية بادخال شركت التاجير والنقل الدولي الى الجمعية في حال وجد نقص في الحافلات السياحية بسبب مخالفته للنظمة وما يسببه من متاهات ليست بالحسبان ..

واكد الحايك لـ اخبار البلد بأن الجمعية تقوم وفي حال وجود نقص بالاستأجار من تلك الشركات من خلال كتب رسمية بالتنسيق مع وزارة النقل وهيئة تنظيم النقل ووزارة السياحة للحصول على تصاريح للتغطية من خلال الاستأجار فقط .

وفي ذات السياق شككت بعض من شركات التأجير والنقل الدولي في الآلية التيتقوم بها الجمعية لاستأجار الحافلات من خلالهم والنسبة التي يتم دفعها من قبل شركات التأجير ،والنقل الدولي والبالغة من 15-20% ..حيث اكدت بعض تلك الشركات لـ اخبار البلد بأن الجمعية تطالب الشركات بدفع تلك النسبة حال وقوع الاختيار عليها للإستئجار من خلالها وتغطية نقص السياحي دون معرفة تلك النسبة إن كانت تتبع للجمعية ام لمدير الجمعية او لغير ذلك ..

والسؤال الذي نوجهه لمدير جمعية النقل السياحي شفيق الحايك ما قصة النسبة المطالب دفعها من قبل شركات التاجير والنقل الدولي في حال اختيارهم لتغطية عجز الحافلات السياحية .. ؟ وما هي قانونية تلك النسبة المدفوعة..ولأي صندوق تتبع ..؟