كيف سترى الكائنات الفضائية كوكبنا لو وجدت؟

كيف سترى الكائنات الفضائية كوكبنا لو وجدت؟
أخبار البلد -  

أخبار البلد - يدرس علماء الفلك، الكواكب الموجودة خارج المجموعة الشمسية، بحثا عن عوالم تصلح للعيش والحياة.

وللحصول على فهم أفضل، بخصوص ما إذا كان الكوكب البعيد، يفي بالمتطلبات اللازمة لجأ العلماء إلى استخدام طريقة غير معتادة، علما أن الصور الملتقطة للكواكب البعيدة تكون بواسطة تليسكوبات ترصد الأشعة المرئية وغير المرئية.

وقالت مجلة Science، إن العلماء قاموا بصياغة وتكوين وجهة نظر لو كانت من جانب "الكائنات الفضائية" تجاه كوكبنا المأهول، أي كوكب الأرض.

ويقول هؤلاء العلماء: لو تمكن علماء الفلك من الكواكب الأخرى البعيدة (أي لو تمكنت الكائنات الفضائية الأخرى) من رؤية عالمنا الأرضي من خلال التلسكوبات، لرأت كوكبنا على الشكل الموجود في الصورة التي نشرها حساب Disclosureteam Livعلى موقع "تويتر".

وقد استخدم العماء حوالي 10 آلاف صورة للأرض التقطها القمر الصناعي Deep Space Climate Observatory، في عامي 2016 و 2017، وتم الحصول على صور في 10 أطوال موجية مرئية وغير مرئية.

طبعا الطريقة الجديدة، لا تسمح بالحصول على الصورة البصرية كما تراها العين المجردة للكواكب الخارجية البعيدة، ولكنها ستساعد في تقييم ما إذا كانت هناك محيطات، وغيوم، وكتل جليدية قياسا بصورة الأرض المستوحاة.



pic.twitter.com/jAm1f7mMGs

" data-iframe-title="Твит из Твиттера" data-scribe="page:tweet" id="twitter-widget-0" lang="ru" data-twitter-event-id="1">

pic.twitter.com/jAm1f7mMGs

" data-tweet-id="1162682833548337152" data-scribe="section:subject">
 
 
شريط الأخبار رياح نشطة ظهرًا مع بقاء درجات الحرارة دافئة... حالة الطقس ليوم الخميس قائد أركان الاحتلال “يطالب” بضم الجميع للجيش فيديو أهالي غزة على شاطئ البحر “يستفز” بن غفير.. دعا لحل مجلس حرب الاحتلال! طلبة “كولومبيا الأمريكية” يعتصمون تنديداً بجرائم الاحتلال..نصبوا 60 خيمة بالحرم الجامعي (فيديو) توقعات بوصول سعر غرام الذهب في الأردن إلى 55 دينارًا حملة لإنارة المقابر في إربد لهذا السبب العثور على شاب مشنوقًا أمام منزلة في لواء الأغوار الشمالية وزير إسرائيلي: لم أعد أعتمد على الجيش بعد 7 أكتوبر أغرب من الخيال.. برازيلية تصطحب جثة عمها إلى البنك ليوقع لها على قرض! (فيديو) قذيفة إسرائيلية واحدة تقضي على 5 آلاف من أجنة أطفال الأنابيب في غزة المواصفات تتحقق من 3750 منتجاً في 1250 منشأة خلال رمضان والعيد نشاط ملحوظ لطائرات سلاح الجو الملكي خلال هذه الفترة التنمية الاجتماعية: واحد من كل أربعة متسولين يعاد ضبطه في الأردن الضمان: الإعلان عن الزيادة السنوية على الرواتب التقاعدية الشهر المقبل الملك والعاهل البحريني يؤكدان ضرورة إدامة التنسيق العربي أزمة معتقلي الرأي تتفاعل.. منظمة العفو الدولية والأحزاب اليسارية تصدر بيانات للإفراج عنهم والأهالي"ذنب أولادنا أنهم ناصروا غزة" الفلاحات بعد قرار حل حزب الشراكة والانقاذ: سنقوم بتأسيس حزب جديد.. وبدأنا بجمع تواقيع لتأسيسه مطاعم زهور الشفا يحول تلاع العلي إلى "باربيكيو" ومخاوف من سقوط "الشقف والكباب" 18 إصابة من بينها حالات حرجة نتيجة هجوم مسيّرات لحزب الله على مقر قيادة إسرائيلي رئيس الوزراء يحذر: لن نسمح بهذا