تهنئة إيفانكا ترامب للمسلمين بعيد الأضحى تثير سخرية

تهنئة إيفانكا ترامب للمسلمين بعيد الأضحى تثير سخرية
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

أثارت تهنئة إيفانكا، ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، للمسلمين بعيد الأضحى المبارك، موجة سخرية وانتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.


وانتقد نشطاء ومغردون تغريدة نشرتها إيفانكا ترامب عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماي "تويتر"، قالت فيها: "عيد مبارك للمسلمين حول العالم الذين يحتفلون بعيد الأضحى! أتمنى لكم الصحة والسعادة والفرح".


وربط النشطاء والمغردون بين تهنئة إيفانكا وقرارات وتوجهات والدها الرئيس الأمريكي التي وصفها البعض معادية للإسلام والمسلمين، خاصة قرار الإدارة الأمريكية بحظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة.

 

 

 


وتلقت إيفانكا ترامب عدة تعليقات تضمنت شتائم كثيرة، في حين قام بعض المعلقين بنشر صورة الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي قتل بتاريخ الثاني من أكتوبر العام الماضي في قنصلية بلاده في إسطنبول، واعترفت السعودية بمقتله.

 

و علق عضو الحزب الجمهوري، دافيد ويسمان، الذي كان داعما لترامب قبل أن يتحول إلى الحزب الديمقراطي، قائلا: "إن كنت تملكين هذا الشعور، شجعي والدك لكي ينهي حظر المسلمين".


واعتبر متابع آخر على "تويتر" أن ما كتبته إيفانكا ينم عن ادعاء، قائلا: "ما تفعلينه لكي تقولي إنك الإنسانة الجيدة أمر فظ".

 

 

 


وكان ترامب الأب، قد أصدر في العام 2017 قرارا يقضي بمنع المسافرين من سبع دول غالبية سكانها من المسلمين من دخول الولايات المتحدة، من بين هذه الدول سوريا والعراق وليبيا واليمن.


قرار ترامب الذي وصفه "بالفحص المشدد" للمهاجرين واللاجئين في محاولة لمنع وقوع هجمات إرهابية، أثار غضب جماعات الحقوق المدنية والدينية ونشطاء وساسة ديمقراطيين.


شريط الأخبار طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً وفيات الأردن اليوم الخميس 28/3/2024 المقاومة تجهز على جندي "إسرائيلي".. وارتفاع حصيلة قتلاهم في غزة حادث دهس يودي بحياة خمسيني في البادية الشمالية إصابتان بحريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء أجواء ربيعية نهارًا وباردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس محافظ العاصمة يوقف 13 مشاركًا في اعتصامات قرب سفارة الاحتلال في عمان أردنيون يتظاهرون في محيط سفارة الاحتلال بالعاصمة عمان - فيديو مشاجرة جديدة في شفا بدران تخلف إصابتين وتواجد أمني كثيف اصابة 3 أشخاص اثر حادث تصادم بين مركبتين في إربد الملك يؤكد أن الأردن تجاوز ظروفا ومراحل صعبة بهمة شعبه السجن 10 سنوات لمختلسَيْن أحدهما عربي في قضية كوبونات المحروقات بوزارة الشباب المقاومة تقنص جنديًا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء