القبض على مشجع بريطاني بتهمة ارتكاب جريمة شديدة العنصرية ضد محمد صلاح

القبض على مشجع بريطاني بتهمة ارتكاب جريمة شديدة العنصرية ضد محمد صلاح
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

اعتقلت الشرطة البريطانية المتهم بنشر تغريدة عنصرية على تويتر بحق نجم المنتخب المصري ولاعب ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح.

وقالت الشرطة البريطانية، الخميس 8 أغسطس/آب 2019، إنه تم إلقاء القبض على رجل بعد نشر تغريدة عنصرية فيما يتعلق بلاعب كرة قدم في ليفربول.

القبض على رجل بتهمة العنصرية

وأوضحت شرطة مقاطعة ميرسيسايد: «بعد التحريات تم القبض على رجل يبلغ من العمر 32 عاماً، من مدينة واترلو، صباح الخميس 8 أغسطس/آب 2019، للاشتباه في ارتكابه جريمة شديدة العنصرية، وعرقلة ضابط أثناء قيامه بوظيفته» .

وتم نقل مشجع فريق إيفرتون الإنجليزي المتهم إلى قسم الشرطة لاستجوابه.

من جهته، أدان نادي إيفرتون الإنجليزي «بكل قوة أي نوع من أنواع العنصرية». وأضاف في بيان: «شاركنا التغريدات مع السلطات المختصة، ونبحث الأمر أكثر لفهم ما إذا كان هذا المشجع معروفاً للنادي بأي شكل من الأشكال» .

وكشفتتقارير صحفية، الخميس 8 أغسطس/آب 2019، أن الشرطة تحقق في تغريدة عنصرية بحق النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، يرجح أن يكون مصدرها شخص مرتبط بنادي إيفرتون، غريم النادي الأحمر في شمالي إنجلترا.

في حق النجم المصري محمد صلاح

ونقلت شبكة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» عن متحدث باسم شرطة مرسيسايد (شمالي إنجلترا) قوله إن الأخيرة «على علم بتغريدة مهينة بحق أحد لاعبي ليفربول، وتم تشاركها من قبل آخرين، وتحقق في الموضوع» .

وأضاف «لن يتم التسامح مع جريمة الكراهية تحت أي ستار كان، ومن يستخدمون الإنترنت لاستهداف الآخرين ويرتبكون جنايات من خلال القيام بذلك مثل جريمة الكراهية، عليهم أن يفهموا أنهم ليسوا فوق القانون» .

وتشير التقارير إلى أن ناشر التغريدة التي تتضمن رسماً مسيئاً لصلاح، والتي تم حذفها في وقت لاحق، هو شخص يرجح أنه من مشجعي نادي إيفرتون، غريم ليفربول في المدينة الشمالية، ما دفع النادي الأزرق إلى تأكيد إدانته لأي شكل من أشكال العنصرية.

وتشكل مكافحة العنصرية هاجساً أساسياً في كرة القدم الأوروبية، لاسيما بعد تزايد الأحداث المرتبطة بها في المواسم الأخيرة، سواء على أرض الملعب أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

سبق أن واجه مواقف مشابهة في بريطانيا

وكان صلاح، أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لموسم 2017-2018 وهدافه في الموسمين اللذين أمضاهما مع ليفربول بعد انتقاله من روما الإيطالي، ضحية تصرفات عنصرية من مشجعي تشيلسي في الموسم الماضي، بعد انتشار شريط مصور يظهرون فيه وهم يؤدون أغنية مهينة بحق لاعبهم السابق، نعتوه خلالها بـ «المفجِّر» .

وعلق الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول على تلك المسألة، بقوله في حينه «الأمر يثير القرف. مثال آخر على ما لا يجب أن يحصل. لا يجب أن ننظر إلى الأمر على أنه بين تشلسي وليفربول» .

كما نفذ لاعبون في الدوري الممتاز في الموسم الماضي، مقاطعة مؤقتة لمواقع التواصل، احتجاجاً على تزايد العنصرية، مستخدمين وسم «#كفى» .

ولقي تنامي هذه الظاهرة انتقادات من رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جاني إنفانتينو، ونظيره الأوروبي السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، وسط دعوات من لاعبين ونقاد إلى فرض عقوبات أقسى بحق مرتكبيها.


شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان