الشريط الإعلامي

أغرب 10 مهرجانات في العالم

آخر تحديث: 2019-08-06، 06:57 am
اخبار البلد-
لكل شعوب العالم احتفالاتها الخاصة، وقد تكون أسباب هذه الاحتفالات والمهرجانات خاصة بثقافة هذه الشعوب فقط دون عن غيرها، مما يجعلها غريبة بالنسبة لنا. وهناك 10 احتفالات حول العالم يعدوا هم الأغرب على الإطلاق، وسنعرضهم لكم في هذا المقال. 
1- مهرجان الطماطم في إسبانيا:

يقام هذا المهرجان في بلدة "بونول" في الأربعاء الأخير من شهر أغسطس. كما يقوم المحتفلون بهذا المهرجان بإلقاء الطماطم على بعضهم البعض، وقد يصل عدد حبات الطماطم المستخدمة في هذا اليوم إلى 150 ألف حبة، وقد تتسبب هذه الحبات التي تلقى في الطرقات إلى تعقيم وتنظيف الشوارع.

2- مهرجان حمل الزوجات في فنلندا: 
يقام هذا المهرجان كل عام في مدينة "سونكاغارفي" وشروط المسابقة هو أن يحمل الرجل زوجته ويركض بها مسافة كبيرة دون أن تقع منه، وجائزة المهرجان هي حصول الفائز على عسل نحل بما يعادل وزن زوجته.

3- مسابقة "ناكي سومو" في اليابان:

يرجع تاريخ هذه المسابقة إلى عام 1616، والهدف من المسابقة هو أن يحمل كل مصارع طفل ويحاول كلامنهما أن يجعل الطفل الذي يحمله المنافس يبكي. 
4- مهرجان جمع فضلات حيوان "الموظ" في الولايات المتحدة:

ويشارك في هذا المهرجان سكان مدينة تالكيينا بولاية ألاسكا، والهدف هو جمع فضلات حيوان "الموظ"، ثم يقومون بخبز هذه الفضلات وتلميعها. 
5- مهرجان جذب الدود في بريطانيا:

يعقد هذه المهرجان في شهر مايو من كل عام، حيث يقوم السكان بمحاولات لجذب الديدان من باطن الأرض، ولكن الشرط الأساسي هو ألا يستخدم أحد المشاركين أي مواد كيميائية أو وسائل التنقيب المعروفة.

6- مهرجان القردة في تايلاند:

قد يقون هذا المهرجان هو الأغرب على الإطلاق، حيث تقام مأدبة كبيرة للقرود الموجودون في مدينة "لوببوري"  ويقدم الطعام للقردة بطريقة رائعة ويدعى لهذه المائدة اكثر من 3 آلاف قرد  وتقدم لهم الفواكه، والخضروات:

 7- مهرجان "كوبر هيل" للجبن في المملكة المتحدة:

ويقوم المشتركون في هذه المسابقة بالجري وراء أقراص الجبن على التلال ،ومن المفترض أن يتمكنوا من الإمساك بالقرص.

8- مهرجان "بونزا بوتلر" في أستراليا:

ابتكرت هذا الاحتفال سيدة أستراليا تدعى "الاين فريمونت" عام 1985، ويتم الاحتفال بهذا المهرجان كل شهر في اليوم الذي يحمل رقم الشهر "3/3، 5/5". 

9- مهرجان "ماجبي" في الصين:

يقوم الصينيون في اليوم السابع من الشهر السابع في التقويم الصيني بمهرجان "ماجبي" وهو عيد الحب الصيني، ومن طقوس هذا اليوم هو أن تدعي الفتيات للحصول على زوج. 

10- مهرجان "تينكو" في بوليفيا: 

عود تاريخ هذا الاحتفال لأكثر من 650 عاماً، ويقوم المحتفلون بضرب بعضهم البعض بالعصى والأحجار. والقصة التاريخية لهذا الاحتفال أن أهل بوليفيا قديماً كانوا يعبدون الإلهة تدعى "باشاماما" وكانت قرابين هذه الإلهة هي الدماء حتى تعطيهم محصولاً جيداً.