الشريط الإعلامي

خلاف جدلي.. سؤال رياضيات يثير نقاشا عقيما حول الإجابة الصحيحة!

آخر تحديث: 2019-08-01، 08:32 am

اخبار البلد - يتجادل الآلاف من مستخدمي "تويتر" حول العالم حول الإجابة الصحيحة على سؤال في الرياضيات أثار جدلا كبيرا عبر الشبكة العنكبوتية.

وبدأ الأمر عندما قامت فتاة تدعى "إيم"، بنشر تغريدة على حسابها @pjmdoll في "تويتر"، تتوجه بها لمتابعيها بالقول: "حل هذا" مع صورة "كرتونية" من الفصل الدراسي تحوي معادلة مكتوبة على السبورة، وهي: 8 ÷ 2 (2+2) = ؟.

وحقق المنشور أكثر من 7800 إعجاب مع أكثر من 8 آلاف تعليق مع الإجابة.

 

واعتمادا على الطريقة المستخدمة لحل المعادلة، يبدو أن هناك إجابتين محتملتين على السؤال، ولكن ما هي الإجابة الصحيحة؟

 

وتوصل معظم المتابعين إلى اثنين من أكثر الإجابات شيوعا على "تويتر"، وهي: 1 و16.

وأثارت الإجابتان المختلفتان نقاشا ساخنا على الإنترنت، حتى أن نجم تلفزيون الواقع، بوبي بيرك، شارك في النقاش، وأعاد نشر تغريدة "إيم" قائلا: "إنها 16".

 

واتفق البعض مع بيرك، ولكن آخرين زعموا أن إجابته خاطئة. وقال أحد المعجبين: "بوبيرز.. إنها 1"، وأضاف آخر: "أي إجابة غير 1 خاطئة بالتأكيد".

إذن، كيف توصل الناس إلى تلك الإجابات؟

يبدو أن أولئك الذين اتبعوا طريقة BODMAS (ترتيب: الأقواس-القسمة/الضرب-الجمع/الطرح) توصلوا إلى الإجابة: 16، والأشخاص الذين استخدموا أسلوب PEMDAS (ترتيب الأقواس- الأس- الضرب/القسمة والجمع/الطرح) حصلوا على الإجابة: 1.

وفي نهاية الأمر، تخلى الناس عن محاولة حل المعادلة الرياضية، وتوجهوا إلى "أب جميع الآلات الحاسبة": AKA Google Calculator، لمعرفة الإجابة. وتقول الأداة إن الإجابة الصحيحة هي 16.