الشريط الإعلامي

الدولار الأمريكي يصعد عالمياً لأعلى مستوى في شهرين

آخر تحديث: 2019-07-29، 04:31 pm
اخبار البلد
 

تحول الدولار الأمريكي إلى الصعودأمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الاثنين، ليصل إلىأعلى مستوى في شهرينوسط ترقب بدء اجتماع بنك الاحتياطي الفيدراليوالتطورات التجارية.

وتبدأ اليومزيارة وفد تجاري أمريكي نحو الصينوذلك بهدف استكمال المباحثات التجارية العالقة بين الجانبين منذ شهر مايو/آيار الماضي.

ويترقب المستثمرون في الأسبوع الجاري انعقاد اجتماع السياسة النقدية داخل بنك الاحتياطي الفيدرالي، وسط توقعات خفض معدل الفائدة، في خطوة من شأنها أن تكون الأولى من نوعها منذ الأزمة المالية العالمية.

وفي حالة تنفيذها، فإن قد ينظر إلى خطوة الفيدرالي بتقليص الفائدة على أنها خفض تأميني من أجل حماية الاقتصاد الأمريكي من حالات عدم اليقين العالمية والضغوط التجارية على عكس الخفض الذي تنفذه الدول لمواجهة مخاطر أكثر وضوحاً.

وكشفت البيانات الاقتصادية يوم الجمعة الماضيارتفاع الناتج المحلي الإجماليللولايات المتحدة بنحو 2.1 بالمائة على أساس سنوي خلال الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو/ حزيران الماضي، وعلى الرغم أنه مستوى أقل من المسجل في الربع الأول عند 3.1 بالمائة، إلا أنه أكثر من توقعات المحللين.

وانتقد الرئيس الأمريكيدونالد ترامبالفيدرالي مرة أخرى مشيراً إلى أنه لا يتوقع قيام المركزي الأمريكي بفعل الكثير من أجل تحفيز الاقتصاد.

وبحلول الساعة 3:36 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجعالدولار أمام اليورو بنسبة هامشية 0.08 بالمائة مسجلاً 1.1137 دولار، فيما ارتفع أمام الين بنحو 0.2 بالمائة عند 108.85 ين.

وارتفعت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 1.3 بالمائة عند 1.2224 دولار، فيما هبطت أمام الفرنك السويسري بنسبة هامشية 0.08 بالمائة مسجلة 0.9924 فرنك.

وجاء الهبوط القوي للجنيه الإسترلينيمع مخاوف البريكست دون اتفاق، وهو ما يهدد بآثار اقتصادية سلبية على المملكة المتحدة.

وخلال تلك الفترة، تحولمؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية للارتفاع بأكثر من 0.1 بالمائة ليصل إلى98.133، ليكون عند أعلى مستوى في شهرين.